ميركل تعرض دوراً لألمانيا في محادثات نووية محتملة مع كوريا الشمالية

أخبار دولية الأحد 10-09-2017 الساعة 08:59 ص

 المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين - قنا

عرضت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مشاركة بلادها في محادثات دولية محتملة حول إنهاء برنامج الأسلحة الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية.

وقالت ميركل في مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر ألجيماينيه تسايتونج" الألمانية: "إذا كانت مشاركتنا في المحادثات مطلوبة، فإنني سأقول نعم على الفور".

وأشارت المستشارة الألمانية إلى المحادثات متعددة الأطراف التي مهدت الطريق لتوقيع الاتفاق النووي مع إيران، والذي شاركت فيه كل من الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، واصفة تلك المحادثات بأنها كانت طويلة ولكنها وصلت إلى "نهاية جيدة" العام الماضي.

وأوضحت ميركل أن بإمكانها تصور شكل مماثل للمحادثات مع كوريا الشمالية حول برنامجها النووي، مضيفة أن أوروبا وخاصة ألمانيا يجب أن تكون على استعداد للمشاركة بنشاط كبير.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"