انطلاق اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد بجامعة قطر

محليات الأحد 10-09-2017 الساعة 02:53 م

جامعة قطر
جامعة قطر
الدوحة - قنا

انطلقت بجامعة قطر اليوم، فعاليات اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد للفصل الأكاديمي خريف 2017، والتي من المتوقع أن يحضرها أكثر من 3200 طالب وطالبة وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

وتهدف تلك اللقاءات إلى تعريف الطلبة بالبيئة الجامعية واللوائح والقواعد المنظمة لمختلف الكليات والأقسام والخدمات المقدمة للطلبة طوال مسيرتهم الأكاديمية في الجامعة، إضافة إلى إطلاعهم على كيفية اختيار المقررات وتسجيلها والإرشاد الأكاديمي اللازم، والتسهيلات والخدمات المتاحة للمجتمع الطلابي.

كما يتم تعريف الطلبة بالخدمات المهنية المتاحة في الجامعة والمتصلة بمتطلبات سوق العمل والتي تساعدهم على اكتساب مهارات مهنية قيّمة من خلال سلسلة من ورش العمل، كما تتضمن اللقاءات التعريفية كذلك جولة للطلبة الجدد داخل الحرم الجامعي للتعرف على مباني الجامعة ومرافقها ومختلف مراكزها وأقسامها الخدمية.

وقالت هيا ناصر العطية مدير شؤون التطوير الطلابي في قطاع شؤون الطلبة بالجامعة، في تصريح صحفي، إن اللقاء التعريفي من أهم الفعاليات التي تُولي الجامعة اهتمامًا كبيرًا بها لتيسير انتقال الطلبة إلى الحياة الجامعية بكل سهولة ويُسر.

وأوضحت أن اللقاءات التعريفية تعزز لدى الطالب أهمية السنة الأولى في حياته التعليمية الجامعية، حيث يجب على الطالب الجامعي أن يُدرك إدراكًا تامًا أهمية السنة الأولى في مشواره الأكاديمي، إذ أنها تُشكل مصيره التعليمي وتُحدد توجهاته وميوله وأهدافه كطالب جامعي، داعية الطلبة إلى اختيار التخصص الأكاديمي الذي يُناسب ميولهم وقدراتهم ومهاراتهم والتعرف على الفرص الوظيفية المُتاحة في مجال دراسته حتى قبل تخرجه.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في مختلف الكليات والأقسام الأكاديمية في الجامعة يوم الأحد المقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"