الحوثيون يطيحون بقيادات موالية لصالح

أخبار عربية الإثنين 11-09-2017 الساعة 01:59 ص

صالح تراجع عن تصريحاته ضد الحوثيين
صالح تراجع عن تصريحاته ضد الحوثيين
صنعاء- الشرق :

أصدر ما يسمى المجلس السياسي الأعلى المشكل مناصفة بين طرفي الانقلاب في اليمن (جماعة الحوثي وحزب المخلوع صالح)، قرارات بتعيينات جديدة تركزت في القضاء والمالية والتأمينات، وأزيحت بموجبها قيادات موالية للمخلوع الذي حكم البلاد 33 عاما. وعكست القرارات هيمنة جماعة الحوثي على القرار في صنعاء، وتحكمها بمسار الأوضاع، فيما بدا حزب المؤتمر في خانة الضعف والعجز. وعبر حزب المخلوع صالح في بيان لاحق، عن تذمره من القرارات الأخيرة التي أصدرتها جماعة الحوثي السبت عبر المجلس السياسي المشكل من قبل الطرفين.

ونسب موقع المؤتمر نت الناطق بلسان حزب المؤتمر الشعبي العام إلى مصدر مسؤول في كتلة المؤتمر وحلفائه بالمجلس السياسي الأعلى قوله بأن القرارات الأخيرة وما قبلها صدرت بشكل أحادي من قبل الحوثيين، ولم يقرها المجلس السياسي، ولم تعرض عليه. ووصف المصدر التابع للمؤتمر تلك القرارات بأنها تخالف اتفاق الشراكة بين المؤتمر وحلفائه و جماعة الحوثي وحلفائهم وتعتبر غير ملزمة. وجاءت هذه القرارات لتصب مزيدا من النار في العلاقة المتوترة بين حليفي الانقلاب، واتهام الحوثيين لشريكهم المخلوع صالح بالتواصل مع الإمارات لعقد صفقة سياسية والانقلاب عليهم، وذلك ضمن تسريبات مستمرة عن سعى أبوظبي إلى إعادة المخلوع ونجله إلى السلطة، ونجاحها في الضغط على السعودية بهذا الجانب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"