بقلم : عبدالرحمن العبيدلي الإثنين 11-09-2017 الساعة 12:56 ص

100 يوم على الحصار

عبدالرحمن العبيدلي

بعد انقضاء هذه الفترة على حصار دولة قطر من قبل دول الخليج المجاورة ، هناك سؤال يطرح نفسه على كل من يعيش على أرض قطر ، هل شعرتم بالفرق قبل وبعد الحصار ؟ سيكون الجواب نعم ، ولكن ما هو الفرق؟

الفرق أن هناك تكاتفا وتلاحما كبيرا لم يسبق له اى مثيل بين من يعيش على أرض قطر ،

الفرق أن البضاعة بعد أن كانت تأتينا من دولة او دولتين أصبحت تأتينا من 10 دول .

الفرق أنك أصبحت تعرف من هو صديقك ومن هو عدوك .

الفرق أن هناك تطورا كبيرا في التجارة والأسواق المحلية .

الفرق انتشار كبير للمنتجات الوطنية أكثر من السابق .

الفرق أن الشعب اصبح على وعي إعلامي وسياسي كبير أكثر من السابق .

ولو أكملت إيجابيات الحصار لن أستطيع حصرها في مقال. والمضحك في الأمر ان هناك سلبيات لا يراها إلا إعلام دول الحصار، ونحن نبحث عنها في شوارعنا واسواقنا ولا نراها ، وطبعا هذا الكذب والتلفيق ما هو إلا رسالة يحاول من قام بهذا الحصار أن يكذب بها على شعبه أنه استطاع ان يلوي ذراع قطر وهو في الحقيقة لوى ذراعه اليسار بذراعه اليمين ، وقطر لم تتأثر بهذا الحصار .

تعلمنا من هذا الحصار الكثير ، وسيشهد التاريخ اننا عشنا هذه الأيام التي تم الغدر بنا فيها، وان كل من في قطر حكومة وشعبا ، وقف وقفة رجل واحد، صفا واحدا لم يستطع احد اختراقه.

لكن نتمنى كما استفدنا نحن من هذا الحصار أن تستفيد شعوب دول الحصار منه ، وأن يعرفوا ما حصل حقيقة وليس خيالا ، وان يعلموا مدى الكذب الذي وصل له إعلامهم وان يبدأوا بالبحث عن الحقيقة، لا أقول ابحثوا في الإعلام القطري ولكن ابحثوا في الاعلام المحايد .

ختاما 100 يوم على الحصار ، لم نشعر بها عشنا حياتنا الطبيعية بفضل من الله ، وليعلم من قام وأمر وخطط لهذا الحصار ان كل من يعيش على أرض قطر يقول لقيادته شيئا واحدا " والله لو خضت بنا هذا البحر لخضناه معك " لن يتخلى احد عن الآخر ، وإذا كنتم تضعون أملكم على المال ، فنحن نضع املنا في الله ، وإذا استطعتم أن تذيبوا الحجر فلن تستطيعوا ان تذيبوا حب أمير قطر من قلب شعبه، واستمر يا إعلام دول الحصار ومن يقوده في كذبك حتى تكتب عند الله كذابا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"