بيونج يانج تتوعد واشنطن إذا تم فرض عقوبات أممية أقوى عليها

أخبار دولية الإثنين 11-09-2017 الساعة 09:16 ص

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
بيونج يانج – قنا

توعدت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، بأنها ستدفع ثمنا مناسبا إن هي عملت على تبني مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا لفرض عقوبات أقوى عليها.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية ،عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية، إن بيونج يانج طورت الأسلحة النووية القوية كوسيلة لمواجهة تهديدات الولايات المتحدة النووية المتزايدة ومنع اندلاع حرب نووية في شبه الجزيرة الكورية واستكملت عملية التطوير، إلا أن الولايات المتحدة تحاول خنق كوريا الشمالية التي تتخذ تدابيرها العادلة للدفاع عن النفس.

وأضافت الوزارة، إن كوريا الشمالية لن تقف مكتوفة الأيدي، وأن الولايات المتحدة ستواجه صعوبات غير مسبوقة.

وأكدت على أن الولايات المتحدة إذا أثارت المواجهة السياسية والاقتصادية والعسكرية على الرغم من تحذيرات كوريا الشمالية المتكررة، فلن تشهد إلا التدمير الذاتي.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت مجلس الأمن الدولي رسميا إلى إجراء التصويت على تبني قرار جديد لفرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية اليوم الاثنين على خلفية تجربتها النووية السادسة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"