التعليم تكرم الجهات الداعمة لحملة العودة إلى المدارس

محليات الثلاثاء 12-09-2017 الساعة 02:37 ص

جانب من فعاليات التكريم بحضور وكيل وزارة التعليم
جانب من فعاليات التكريم بحضور وكيل وزارة التعليم
عادل الملاح

قام سعادة السيد ربيعة بن محمد الكعبي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي بتكريم الجهات الداعمة لحملة العودة إلى المدارس للعام الأكاديمي 2017/2018م تحت شعار " بالعلم نبني قطر "، وذلك من خلال اختتام فعاليات الحملة التوعوية التعليمية التثقيفية والترفيهية؛ والتي نظمتها وزارة التعليم والتعليم العالي في "قطر مول" بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي بنك "قطر الوطني" وبدعم من شركاء الحملة مؤسسة "كيدز موندو" الدوحة ومجمع "قطر مول"، إضافة إلى كلية طب وايل كورنيل قطر من خلال برنامج " صحتك أولاً " التي تدعم الحملة للعام الثاني على التوالي.

وقد حققت الحملة نجاحاً كبيراً وإقبالاً لافتاً، حيث تفاعلت البراعم الصغيرة والزائرين مع الفعاليات التربوية والترفيهية التي قدمها جناحا الحملة في قطر مول ومدينة كيدزموندو الدوحة.

ووصل الإقبال في كيدزموندو الدوحة إلى 150 زائرا يومياً، فيما بلغ معدل الإقبال على جناح الوزارة الرئيسي بالمجمع (بالطابق الأرضي) قرابة 750 زائرا يومياًً وذلك من خلال يومي العطلة وبمعدل يزيد على 400 زائر يومياً في الأيام العادية. فيما وصل عدد الزائرين خلال أيام إجازة عيد الضحى المبارك 1500 زائر يوميا.

وخلال حفل التكريم الذي أقيم على مسرح مدينة كيدزموندو أهدى سعادة الوكيل درع الوزارة وشهادة تقدير إلى ممثلي الجهات الداعمة وهم د. إيمان بكر أبو الهوى مدير عام كيدز موندو الدوحة، والسيد دومينيك لينش مدير التسويق بقطر مول، والسيدة دنيا بطرس نيابة عن حملة صحتك أولاً — جامعة طب وايل كورنيل بالمبادرة مع وزارة الصحة.

وفي الإطار ذاته، حقق وسم "بالعلم نبني قطر" عبر منصات التواصل الاجتماعي أثناء حملة العودة للمدارس أعداد مشاهدة عالية وأظهرت النتائج ما يلي: وصل الوسم لأكثر من 2 مليون و200 ألف مستخدم، كما بلغ عدد الذين شاهدوا الوسم 15 مليون شخص حول العالم، وبلغ عدد المحتوى المكتوب في تويتر وزارة التعليم إلى 695 منشورا وتعليقا.

تفاعل كبير

من جهته عبر السيد حسن عبدالله المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي عن شكره وتقديره للجهات الداعمة لحملة العودة للمدارس، مثنيا على تفاعل أولياء الأمور من مختلف أنحاء الدولة مع فعاليات الحملة وحرصهم على تهيئة أبناءهم لاستقبال عام دراسي جديد بسعادة وجد واجتهاد. ولم يفت أن يثني أيضا على تفاعل مدارس الدولة والتربويين والاعلام المحلي ومشاهير التواصل الاجتماعي مع هذه الحملة ووسم بالعلم نبني قطر، مؤكدا أن هذا التفاعل أسهم في ترويج هذا الوسم وزيادة المشاركة فيه من قبل مختلف أفراد المجتمع. وشدد في هذا الصدد على أهمية نشر الرسائل الإيجابية حول العودة للمدرسة وتحفيز أبناءنا الطلبة على الدراسة والتحصيل العلمي، مشيدا في الوقت ذاته بتغريدات إيجابية وتحفيزية عديدة نشرها الطلاب في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لاستقبال عام دراسي جديد بكل حيوية ونشاط.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"