الشيخة هند تلتقي وفدا من اليونسكو

محليات الثلاثاء 12-09-2017 الساعة 02:42 ص

الشيخة هند بنت حمد ال ثاني في صورة جماعية مع وفد اليونسكو
الشيخة هند بنت حمد ال ثاني في صورة جماعية مع وفد اليونسكو
الدوحة - الشرق

استقبلت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، والسيد عمران حمد الكواري، المدير التنفيذي لمكتب الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، أمس وفداً من منظمة اليونسكو في المدينة التعليمية.

والتقت سعادتها بالوفد الدولي الذي ضم 12 شخصاً في المقر الرئيسي لمؤسسة قطر، حيث تمت مناقشة الخطط المستقبلية للمؤسسة، وفرص التعاون المشترك. كما شرحت سعادة الشيخة هند للزوار الكرام كيفية أداء المدينة التعليمية لدور محوري كمركز للتميز الأكاديمي، من خلال احتضان باقة من الصروح التعليمية، التي تشتمل على مدارس مؤسسة قطر، والجامعات الشريكة للمؤسسة، وجامعة حمد بن خليفة.

وبعد الاجتماع، استمع الزوار الكرام إلى عرض مفصّل حول المراكز الأكاديمية، والعلمية، والبحثية المتعددة في المؤسسة، والمبادرات المخصصة لتنمية المجتمع، كما أتيحت لهم فرصة مشاهدة البانوراما العمرانية للمدينة التعليمية من على شرفة الطابق الثامن.

وفي ختام الزيارة، وقّع أعضاء وفد اليونسكو، وهم من دول جنوب إفريقيا، والسلفادور، وكينيا، وماليزيا، ونيكاراغوا، وعمان، وقطر، والسودان، واليمن، والجزائر، في سجل الزوار الخاص بالمؤسسة.

*برنامج الزيارة

يذكر أن وفدا من أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو يزورون قطر لمدة أربعة أيام يلتقون خلالها عدداً من كبار المسؤولين في المجالات التربوية والثقافية والرياضية والشبابية، إضافة إلى زياراتهم للمعالم الثقافية والتربوية والفنية والرياضية، ومؤسسات الدولة المختلفة.

ويشتمل برنامج الوفد على زيارة المتحف الإسلامي ومتاحف مشيرب ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، والمدينة التعليمية، وأكاديمية أسباير، ومؤسسة الحي الثقافي كتارا، ومؤسسة صلتك.

وقد قام أعضاء الوفد في مستهل زيارتهم للدولة بزيارة مجمع الأديان وذلك يوم السبت الماضي حيث خرج الوفد من الزيارة بانطباع متميز حول اهتمام دولة قطر بالأديان والحرية الدينية فيها .

وفي ثاني أيام الزيارة توجه أعضاء الوفد لزيارة متحف الفن الإسلامي حيث استقبلهم السيد منصور بن إبراهيم آل محمود، الذي حدثهم عن عمق علاقة دولة قطر باليونسكو ودورها في دعم التراث والثقافة، واطلع أعضاء الوفد على أقسام المتحف المختلفة، كما تعرفوا على التاريخ والثقافة الإسلامية من خلال مقتنيات المتحف. ثم قام أعضاء الوفد بزيارة متاحف مشيرب الذي يوثق للحياة في دولة قطر ورواد العمل ودور الإنسان في بناء الدولة حيث زاروا بيت الشركة الذي يوثق مراحل تطور العمل بشركة البترول والمعدات المختلفة التي كانت تستخدم فيها، كما زاروا بيت بن جلمود

وعبر أعضاء الوفد عن إعجابهم باهتمام دولة قطر وقيادتها بالتراث والثقافة ، وثمنوا جهودها في مجال المتاحف، كما أشاد السيد دفع الله الحاج ممثل السودان بدور دولة قطر وجهودها في حماية التراث والآثار في السودان.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"