أكد دعم قطر لليونسكو وأنشطتها المختلفة

وزير التعليم: الحصار زاد من تلاحم المجتمع القطري مع قيادته الرشيدة

محليات الثلاثاء 12-09-2017 الساعة 02:56 م

الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي
الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي
الدوحة - قنا

أكد سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي، أهمية الدور الذي تقوم به منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في دعم التعليم والتراث والثقافة، والحفاظ على الإرث الحضاري والإنساني وحمايته والنهوض بالعلوم والبحث العلمي.

وأوضح سعادته خلال اجتماعه مع أعضاء من المجلس التنفيذي للمنظمة يزور البلاد، دعم دولة قطر لليونسكو وأنشطتها المختلفة في مجالات التعليم والثقافة والعلوم والتكنولوجيا والإعلام، وطموحها إلى فوز سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في دورة الانتخابات القادمة، والتزام دولة قطر بدعم هذا الترشح ومساندته، لتولي زمام إدارة المنظمة، ما ينعكس بشكل كبير على تحقيق أهداف وتطلعات الدول الأعضاء.

وقد تطرق سعادة الوزير خلال الاجتماع إلى أزمة الحصار الجائر على دولة قطر، مؤكداً النتائج الإيجابية له على المجتمع القطري، من حيث جعله أكثر عطاء وتفانياً، وأشد صلابة وتلاحماً مع قيادته الرشيدة.

وأعرب سعادته عن الشكر لجميع الدول التي وقفت إلى جانب دولة قطر، وحرصها على تحقيق العدالة والإنصاف ضد الدول التي لا تحترم سيادة غيرها مخالفة بذلك المواثيق والتعهدات الدولية .

يذكر أن وفد المجلس التنفيذي لليونسكو، يزور دولة قطر حالياً للتعرف والاطلاع على النهضة والإنجازات المتميزة التي حققتها دولة قطر وبخاصة في المجالات التعليمية والثقافية، وكذا إنجازات الدولة في مجال عمل المنظمة .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"