بنجلاديش تدعو ميانمار إلى إنشاء مناطق آمنة للروهينجا

أخبار دولية الثلاثاء 12-09-2017 الساعة 05:47 م

فرار مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش
فرار مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش
دكا - قنا

دعت الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنجلاديش، ميانمار إلى إنشاء مناطق آمنة لتمكين النازحين "الروهينجا" من العودة إلى بلادهم.

وطالبت رئيسة وزراء بنجلاديش، خلال زيارة اليوم للمخيم المترامي الأطراف في منطقة "كناف" الذي يؤوي اللاجئين الروهينجا في بلادها، رئيسة وزراء ميانمار أونج سان سو تشي، بإعادة اللاجئين مرة أخرى لأنهم من "شعبها".

وتأتي دعوات رئيسة وزراء بنجلاديش فيما يتواصل فرار مسلمي "الروهينجا" باتجاه أراضي بنجلادش المجاورة هرباً من هجمات الجيش الميانماري في إقليم "راخين".

ويضطر الهاربون لمواجهة مخاطر عدة من أجل الوصول إلى مخيمات اللجوء في بنجلاديش المتاخمة لميانمار، مستخدمين قوارب بدائية لعبور نهر "ناف"، ومن أبرز المخاطر التي تعرقل حركة هروبهم إلى مخيمات اللجوء في بنجلاديش، ارتفاع منسوب مياه نهر "ناف" بسبب الأمطار الموسمية.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت اليوم، ارتفاع عدد المسلمين "الروهينجا" الفارين من ميانمار إلى بنغلاديش منذ 25 أغسطس الماضي إلى 370 ألفا، بزيادة قدرها 57 ألف لاجئ خلال يوم واحد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"