اللجنة الأولمبية الدولية: أزمة كوريا الشمالية لا تهدد ألعاب "بيونجتشانج" الشتوية

رياضة الثلاثاء 12-09-2017 الساعة 09:50 م

توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
ليما - قنا

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن أزمة كوريا الشمالية المتصاعدة لم تعط أي دلالة حتى الآن على وجود أي تهديد أمني لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة بمدينة "بيونجتشانج" الكورية الجنوبية في العام المقبل 2018.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن الألعاب الشتوية العام المقبل غير مهددة حتى الآن، لافتاً إلى أنه لا يوجد أي تلميح إلى أن هناك أي تهديد أمني للألعاب في ظل العلاقات المتوترة بين كوريا الشمالية وبعض الدول الأخرى.

وأوضح باخ، في تصريحات صحفية خلال تواجده في العاصمة البيروفية ليما، أن اللجنة الأولمبية على تواصل مع الحكومات المعنية بهذه الأزمة، ولا يوجد أي مخاوف بشأن أولمبياد 2018 الشتوية المقررة خلال فبراير المقبل.

وأعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن أمله في التوصل إلى حل دبلوماسي لهذه الأزمة قبل انطلاق منافسات الألعاب الشتوية، معتبراً أن الباب سيكون مفتوحا لمشاركة رياضيي كوريا الشمالية، وأن اللجنة الأولمبية الدولية مستعدة لدعمهم من أجل التأهل.

وستقام ألعاب بيونجتشانج، وهي أول ألعاب أولمبية شتوية تقام في قارة آسيا خارج اليابان، خلال الفترة من التاسع وحتى الخامس والعشرين من فبراير المقبل.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت في وقت سابق اليوم بالإجماع على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية رداً على أحدث وأقوى تجربة نووية تجريها بيونج يانج حتى الآن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"