ارتفاع عدد ضحايا إعصار "إرما" إلى 12 قتيلاً

منوعات الثلاثاء 12-09-2017 الساعة 09:56 م

الإعصار إرما
الإعصار إرما
فلوريدا - قنا

ارتفع عدد ضحايا إعصار "إرما" الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية والولايات المجاورة إلى 12 قتيلاً بعدما غطت العاصفة التي بلغ مداها 650 كيلو متراً ولاية فلوريدا بالكامل، قبل أن تتحرك باتجاه ولايات جورجيا وألاباما وساوث كارولينا.

واجتاحت الفيضانات الشوارع من وسط مدينة ميامي بولاية فلوريدا الى جاكسونفيل التي تقع على بعد 560 كيلومتراً الى الشمال، كما تعرضت مدينتا ساراتوجا وتامبا الساحليتان لضرر شديد. ولا يزال أكثر من 6 ملايين من سكان فلوريدا يعيشون بدون تيار كهربائي، ويعاني العديد من المناطق من انقطاع المياه بينما تعرضت آلاف المنازل لضرر جزئي أو كلي.

وتعرضت جزر فلوريدا كيز في أقصى جنوب الولايات المتحدة للنصيب الأكبر من الدمار بسبب "إرما" الذي جعل من المنازل المتنقلة والسيارات والقوارب ألعاباً تترامى في كافة الاتجاهات. وتمنع السلطات الأمريكية حالياً سكان الجزر الذين أخلوا منازلهم من العودة إليها لفترة غير محددة إلى حين استعادة الكهرباء والمياه ورفع آثار الفيضانات من الطرق السريعة.

ومن إجمالي الوفيات الناجمة عن "إرما" وقعت سبع حالات في ولاية فلوريدا، حيث أفقدت الرياح التي تجاوزت سرعتها 160 كيلو متراً قائد إحدى المركبات السيطرة على سيارته مما أدى إلى مقتله، بينما قتل رجلا شرطة في هاردي كاونتي عندما تصادمت سيارتيهما جراء الأمطار. كما صعق أحد الأشخاص إلى الموت عندما سقط فوقه أحد خطوط الكهرباء بسبب العاصفة وعثر على جثته ملقاة في الشارع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"