الإندبندنت: لائحة المتهمين تضم 10 مسؤولين بينهم وزير ومستشار أمني

3 قطريين يبدأون إجراءات في بريطانيا لمقاضاة الإمارات

محليات الأربعاء 13-09-2017 الساعة 02:00 ص

روبرت فيسك والحقوقي البريطاني رودني ديكسون
روبرت فيسك والحقوقي البريطاني رودني ديكسون
لندن - هويدا باز

كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن ثلاثة مواطنين قطريين سيتقدمون أمام القضاء البريطاني بشكوى ضد عشرة من المسؤولين الإماراتيين، بينهم وزير ومستشار أمني رفيع، يتهمونهم فيها بالمسؤولية عن اعتقالهم بشكل غير قانوني وتعذيبهم في سجون الإمارات.

وبحسب تقرير كتبه الصحفي روبرت فيسك ونشر في صحيفة الإندبندنت، فإن المحامي الحقوقي البريطاني رودني ديكسون سيقدم تفاصيل موثقة بالمستندات إلى الشرطة البريطانية توضح وقائع التعذيب والسجن للقطريين الثلاثة، مطالباً الشرطة بفتح تحقيق في هذه الوقائع، حتى يمكنه رفع قضية أمام المحاكم البريطانية.

ولم تشر الصحيفة إلى أسماء القطريين الثلاثة، الذين يرفعون الدعوى في بريطانيا. وتتضمن شكوى أحد القطريين الثلاثة أن السلطات الإماراتية تعرضت له بالضرب والصعق بالكهرباء وحبسه انفراديًا لمدة عام تقريبًا بتهمة العلاقة بجماعة الإخوان المسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد القطريين تم اعتقاله في مطار دبي الدولي، وأن الاثنين الآخرين تم اعتقالهما عند عبورهما الحدود البرية بين السعودية والإمارات، خلال الفترة من عام 2013 وحتى عام 2015. وقدم الثلاثة القطريين اعترافات على شرائط فيديو بعد تعرضهم للتعذيب والصعق بالكهرباء بواسطة المحققين الإماراتيين.

وأوضح الصحفي روبرت فيسك أن قانون العدالة الجنائية البريطاني لعام 1988 يسمح للشرطة البريطانية بالتحقيق واعتقال الرعايا الأجانب الذين يدخلون المملكة المتحدة في حال الاشتباه في ارتكابهم جرائم حرب أو تعذيب أو أخذ الرهائن في أي مكان من العالم، ورفع دعاوى قضائية أمام المحاكم البريطانية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"