محاضرة توعوية لسائقي الحافلات المدرسية اليوم..

الرائد المسند: تكثيف الدوريات المرورية للحد من الزحام

محليات الأربعاء 13-09-2017 الساعة 01:55 ص

 الرائد حمد علي المسند
الرائد حمد علي المسند
الدوحة - الشرق

تنظم الادارة العامة للمرور صباح اليوم الاربعاء محاضرة توعوية لسائقي الحافلات المدرسية، وذلك في مبنى الادارة بمدينة خليفة الجنوبية. يأتي تنظيم المحاضرة ضمن حملة "العودة للمدارس" التي دشنتها إدارة المرور الأحد الماضي وهي احتفالية سنوية تقيمها وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور وتشارك من خلالها الطلاب لإيصال الرسائل التوعوية لهم حول كيفية العبور الآمن للطريق من خلال أماكن العبور المحددة واستخدام الحافلات الدراسية في عملية الصعود والنزول.

ويشمل جدول فعاليات حملة "العودة للمدارس" تغطية مختلف المدارس في مدينة الدوحة وخارجها، ويتم خلالها توزيع الهدايا على طلاب المدارس وهي عبارة عن أدوات مدرسية تحتوي على عبارات توعوية من تصميم منسوبي الإدارة العامة للمرور وهدفها أن تكون رسائل التوعية حاضرة أمام الطلاب دائما من خلال استخدام هذه الأدوات.

تكثيف الدوريات

في سياق متصل، أعلن الرائد حمد علي المسند رئيس قسم الحركة المرورية في الادارة العامة للمرور أنه مع بداية الموسم الدراسي لعام 2017 تم وضع خطة مرورية استهدفت كافة مناطق الدولة من خلال توزيع حركة الدوريات المرورية على الطرق على مدار الفترتين الصباحية والمسائية.

وبين المسند أنه تم تكثيف عدد الدوريات المرورية على الطرق والدوارات التي تشهد ازدحاما خلال فترات الذروة صباحا وبعد الظهيرة، وهو ما يتطلب وجود الدوريات المرورية في هذه المناطق لضمان انسيابية المرور وعدم تكدس السيارات. ونصح رئيس قسم الحركة المرورية أولياء الأمور بضرورة التبكير في الخروج من المنزل واستخدام بعض الطرق البديلة لضمان الوصول في الوقت المحدد وعدم التعرض للزحام.

وأضاف أنه يجب على أولياء الأمور أن يقوموا بتوجيه أبنائهم مروريا وإخبارهم بأهم اشتراطات السلامة المرورية من واقع خبراتهم مثل التقيد باشتراطات السلامة أثناء ركوب الباص أو السيارة وفي مقدمتها ربط حزام الأمان والجلوس في المقاعد المخصصة وعدم التحدث مع السائق حال ركوب الباص.

يشار إلى أن الادارة العامة للمرور وضعت خطة متكاملة لفك الازدحام وتأمين الطلاب خلال العام الدراسي تتضمن تواجد الدوريات في مختلف التقاطعات المرورية وبعض المناطق التي يكثر بها وجود مدارس في نطاق جغرافي ضيق لفك أي ازدحامات وتأمين ذهاب الطلاب وعودتهم من مدارسهم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"