إنشاء مركز للدعم بالتعليم لمساعدة أولياء الأمور

استئناف تسجيل ونقل الطلبة بالمدارس الحكومية

محليات الأربعاء 13-09-2017 الساعة 01:58 ص

وردة العقيل رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة بإدارة شؤون المدارس
وردة العقيل رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة بإدارة شؤون المدارس
الدوحة - الشرق

استأنفت وزارة التعليم والتعليم العالي المرحلة الثانية من تسجيل ونقل الطلبة بالمدارس الحكومية، والتي تستمر حتى نهاية شهر يناير القادم، وذلك لإتاحة الفرصة للجميع للتسجيل خاصة لمن لم تسمح ظروفهم بالتسجيل خلال الفترة الماضية.

ووضعت إدارة شؤون المدارس في تعميم وجهته إلى مديري المدارس الحكومية عدة ضوابط للتسجيل والنقل، حيث يُفتح باب التسجيل والنقل للطلاب القطريين، ووفق الشواغر المتاحة بالشعبة الدراسية على ألا يتعدى عدد الطلاب 33 طالباً في الشعبة الدراسية، مع التقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة.

كما يتم تسجيل ونقل الطلبة غير القطريين وفق الشواغر المتاحة بالشعبة الدراسية على ألا يتعدى عدد الطلاب 30 طالباً في الشعبة الدراسية، مع التقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة

ويشمل التسجيل بالمدارس الحكومية الطلبة المستجدين أو القادمين من المدارس الخاصة أو المنقولين من خارج الدولة. وشدد التعميم على ضرورة التقيد بسياسة تقييم الطلبة فيما يخص الاختبارات، وإبلاغ ولي الأمر قبل التسجيل.

مركز للدعم

وصرحت السيدة وردة العقيل رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة بإدارة شؤون المدارس بأنه تيسيراً على أولياء الأمور، أنشأت وزارة التعليم والتعليم العالي مركزاً للدعم بقاعة جاسم بن حمد بمبنى الوزارة لاستقبال أولياء الأمور يومياً، وتقديم المساعدة والدعم لهم بأسبقية الحضور، حيث يتم التعامل مع الحالات الاستثنائية وصعوبات التسجيل من خلال فريق من استشاريي التعليم ذوي الخبرة والكفاءة، إلى جانب مشرفي قاعدة البيانات المسؤولين عن تقديم الدعم الفني كالتسجيل الإلكتروني وتعريف رقم كهرباء غير معرف ببرنامج "أين مدرستي" لتحديد الموقع الجغرافي لولي الأمر والمدرسة التابعة له.

شروط التسجيل

وأفادت العقيل بأن عملية تسجيل ونقل الطلاب تسير بسلاسة ومرونة، وأنه يتم الإجابة على استفسارات أولياء الأمور، وحل كافة التحديات أولاً بأول.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"