لايبزيج يكتفي بالتعادل بملعبه مع موناكو في ظهوره الأوروبي الأول

رياضة الخميس 14-09-2017 الساعة 12:19 ص

مباراة لايبزيج وموناكو
مباراة لايبزيج وموناكو
برلين - رويترز

اكتفى لايبزيج بالتعادل 1-1 على أرضه مع موناكو في مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد ثمانية أعوام فقط من تأسيسه، اليوم الأربعاء.

وجاء الهدفان في غضون دقيقتين بالشوط الأول فوضع إميل فورزبيرج الفريق الألماني في المقدمة ورد يوري تيلمانز على الفور بهدف التعادل لموناكو، المتأهل لقبل النهائي الموسم الماضي، في المباراة التي جرت بالمجموعة السابعة.

وكانت هذه أول مرة يخوض فيها ناد من لايبزيج مباراة أوروبية منذ استضاف لوكوموتيف لايبزيج، الذي يلعب الآن في الدرجة الرابعة، نابولي بقيادة دييجو مارادونا في 1988 في ألمانيا الشرقية وقتها.

وتأسس لايبزيج في 2009 فقط بعد شراء رخصة نادي ماركرانشتاد المنافس في الدرجة الخامسة وترقى سريعا بفضل الدعم المالي لشركة رد بول لمشروبات الطاقة واحتل المركز الثاني في مشاركته الأولى بدوري الدرجة الأولى الألماني الموسم الماضي.

وسجل فورزبيرج أول أهداف لايبزيج الأوروبية عندما انطلق وحيدا في اليسار لمسافة 30 مترا قبل أن يضع الكرة في شباك الحارس دييجو بيناليو.

لكنه بالكاد حصل على وقت للاحتفال إذ أرسل فابينيو كرة عرضية من اليمين لمسها آداما دياخابي برأسه إلى تيلمانز الذي تصدى بيتر جولاتشي لمحاولته قبل أن يتابع اللاعب البلجيكي الكرة في الشباك.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"