انطلاق عملية تركيب لوحات التغذية الكهربائية

محطة المترو "عقبة بن نافع " تٌستكمل في 2018

محليات الجمعة 15-09-2017 الساعة 01:38 ص

عملية تركيب اللوحات بالمحطة
عملية تركيب اللوحات بالمحطة
وليد الدرعي

من المنتظر أن تُستكمل الأعمال التنفيذية في محطة عقبة بن نافع للخط الأحمر بالوكرة من مشروع مترو الدوحة، بصفة نهائية منتصف العام القادم، وفق ما كشفته تغريدة منشورة على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الإجتماعي تويتر لشركة سكك الحديد القطرية " الريل".

وتشهد المحطة حالياً وفق ذات المصدر انطلاق عملية تركيب لوحات التغذية الكهربائية والتي وصلت حديثا في المحطة آنفة الذكر بالوكرة.

وتعد محطة عقبة بن نافع واحدة من مبين 100 محطة يتضمنها مشروع الريل في كامل شبكة المترو، وسوف تتضمن هذه المحطات اثنتين من المحطات الكبرى في مشيرب والمدينة التعليمية الأولى تعمل كمحطة مركزية والثانية هي المحطة العملية المزدوجة.

وتقع محطة مشيرب في مركز وسط المدينة في الدوحة وستكون المحطة المركزية لشبكة المترو لكونها محطة التبادل الكبرى لثلاثة من الخطوط الأربعة الأحمر، والأخضر والذهبي.

كما ستكون محطة المدينة التعليمية هي المحطة العملية المزدوجة التي سوف تربط الخط الأخضر مع قطار الركاب طويل المسافات، عالي السرعة.

ويمتد الخط الأحمر من مدينة الوكرة مروراً بمنطقة راس بو فنطاس ومطار حمد الدولي والمنطقة الاقتصادية وطريق عقبة بن نافع، ومنطقة المطار وأم غويلينة والدوحة الجديدة، مواصلاً إلى طريق القطار ثم منطقة البدع والكورنيش والخليج الغربي وجامعة قطر ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والقصار، كتارا ومدينة لوسيل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"