الهلال الأحمر يوعي الصم بالصحة والسلامة

محليات الخميس 14-09-2017 الساعة 08:45 م

صورة جماعية لحضور المحاضرة
صورة جماعية لحضور المحاضرة
الدوحة - الشرق

نظم الهلال الأحمر القطري محاضرتين تثقيفيتين بالمركز القطري الثقافي الإجتماعي للصم حول النظافة الشخصية والسلامة المنزلية، في إطار التوعية الشاملة التي يقدمها الهلال الأحمر القطري لمختلف أفراد المجتمع فيما يتعلق بالحفاظ على الصحة والأمن والسلامة.

استفاد من المحاضرتين 20 مشاركا من الإداريين وأعضاء المركز من قسم الشباب، وقام بتدريسهما الدكتور أحمد إدلبي رئيس التوعية الصحية بقطاع الشؤون الطبية في الهلال الأحمر القطري، وكان الهدف منهما تعزيز الصحة العامة والتشجيع على الالتزام بالسلوك السوي في مجالي الوقاية الشخصية من الأمراض والوقاية العامة من الطوارئ المنزلية، وتعليم الصم مهارات الإسعافات الأولية في الحوادث المنزلية، حيث تم إيصال المعلومة من اللغة اللفظية إلى لغة الإشارة للمستفيدين من فئة الصم بواسطة متطوعات يتقن لغة الإشارة.

وتضمنت المحاضرة الأولى التعريف بالهلال الأحمر القطري ومبادئه وخدماته المجتمعية، واستعراض أهم الإصابات المتوقع حدوثها في المنزل مثل الحروق بكل أنواعها، والجروح، والكدمات والصدمات الكهربائية والشردقة أو الاختناق، كذلك تم تقديم نصائح وقائية للتأهب الدائم والحد من الطوارئ المنزلية.

أما المحاضرة الثانية فقد تضمنت التعريف بالهلال الأحمر القطري ومبادئه وخدماته المجتمعية، واستعراض المبادئ الأساسية للنظافة الشخصية وأهميتها في تحسين الصحة البدنية والوقاية من الأمراض والعيش بصحة وعافية مستدامة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"