الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة والقدس

أخبار عربية الجمعة 15-09-2017 الساعة 01:38 م

الاحتلال يواصل حملات الاعتقال
الاحتلال يواصل حملات الاعتقال
رام الله – قنا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، بلدة بيتونيا غرب رام الله، وبدلة سلوان جنوبي المسجد الأقصى وداهمت منازل المواطنين واعتقلت أربعة شبان.

وأفادت مصادر أمنية أن جنود الاحتلال اقتحموا منزلي شقيقين فلسطينيين في بلدة بيتونيا.

واندلعت مواجهات قرب مدرسة ذكور بيتونيا الثانوية وسط إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه الفتية والشبان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر الجمعة، بلدة عرابة جنوب غرب محافظة جنين.

وشهدت العديد من قرى وبلدات جنوب، وجنوب غرب جنين تواجدا مكثفا لآليات الاحتلال خلال ساعات فجر اليوم وبخاصة بالقرب من يعبد، وجبع، والفندقومية، فيما قامت بعض دوريات الاحتلال بأعمال دورية على الطرق التي تربط جنين بقرارها الشرقية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وتأتي هذه المداهمات على بعد يوم واحد من الذكرى الخامسة والثلاثين لمجزة صبرا وشاتيلا التي وقعت في 16 سبتمبر عام 1982 في مخيمي صبرا وشاتيلا في لبنان.

واستمرت المجازر المرتكبة بحق أبناء المخيم لمدة ثلاثة أيام وهي 16-17-18 سبتمبر سقط خلالها عدد كبير من الشهداء في المذبحة من رجال وأطفال ونساء وشيوخ من المدنيين العزل، غالبيتهم من الفلسطينيين، فيما سقط أيضا خلال المجزرة لبنانيون، وقدر عدد الشهداء وقتها بين 3500 إلى 5000 شهيد من أصل عشرين ألف نسمة كانوا يسكنون صبرا وشاتيلا وقت حدوث المجزرة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"