الدولار يرتفع 1% أمام الين

اقتصاد الجمعة 15-09-2017 الساعة 03:45 م

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي
لندن – رويترز

تجاهل المتعاملون في سوق العملة أحدث صاروخ أطلقته كوريا الشمالية في جلسة اتسمت بتقلب المعاملات، اليوم الجمعة، إذ ارتفع الدولار 1% مقابل الين

وقفز الجنيه الإسترليني لأعلى مستوياته منذ إعلان نتائج الاستفتاء على انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي العام الماضي.

وانخفض الدولار في البداية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا في وقت مبكر اليوم مر من فوق جزيرة هوكايدو اليابانية قبل أن يسقط في المحيط الهادي، في تصعيد جديد للتوتر بعد قيام بيونجيانج بتفجير أقوى قنابلها النوويةفي الآونة الأخيرة.

وبعد أن انخفضت العملة الأمريكية إلى 109.55 ين في التعاملات الآسيوية، تعافت في التداولات الأوروبية لتصعد 1% إلى 111.35 ين. ويتجه الدولار صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي مقابل العملة اليابانية منذ نوفمبر.

وارتفع الجنيه الإسترليني فوق 1.36 دولار اليوم إلى أعلى مستوياته منذ الإعلان عن نتائج الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي ليتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي مقابل الدولار منذ أكتوبر 2009.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"