ترامب يلوم الشرطة البريطانية بعد حادثة قطار لندن.. وتيريزا ماي ترد

أخبار دولية الجمعة 15-09-2017 الساعة 06:13 م

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
لندن - الأناضول

ألقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، ضمنيًا، اللوم على الشرطة البريطانية في حادثة التفجير التي وقعت بمترو الأنفاق غرب لندن، معتبراً أنّه كان يتعيّن على الشرطة اتخاذ "إجراءات استباقية".

وفي أول تغريدة له، تعليقًا على حادثة التفجير، قال ترامب إنّ "هجوما آخر (تشهده) لندن على يد إرهابي فاشل، هؤلاء المرضى والمعتوهين الذين كانوا تحت أنظار الشرطة البريطانية".

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه "كان يتعين على شرطة لندن أن تتخذ إجراءات استباقية".

من جانبها، قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، إن شرطة بلادها نفت مزاعم ترامب أنّ منفذ العملية كان معروفًا لدى جهاز الأمن البريطاني، معتبرة أن ذلك مجرّد "تكهنات".

وقالت شرطة لندن للصحيفة ذاتها "نحن لا نعرف حتى من هم المشتبه بهم" في تنفيذ العملية؛ وما صرّح به ترامب هو عبارة "فقط عن تكهّن".

وردّا على تعليقه، انتقدت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، حليفها الأمريكي ترامب، وذلك عقب ترأسها اجتماع لجنة الأزمات (كوبرا) في لندن.

وقالت ماي "أعتقد أنه ليس من المفيد لأي شخص أبدًا إطلاق التكهنات بما يجري التحقيق فيه".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شرطة لندن إصابة 22 شخصًا بحروق، إثر انفجار تعتقد أنه ناتج عن قنبلة محلية الصنع، داخل عربة قطار في محطة مترو "بارسونس غرين" غرب العاصمة.

وقالت الشرطة إنها تتعامل مع الانفجار على أنه "عمل إرهابي".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"