"الإعصار خوسيه" قد يهدد نيويورك

منوعات السبت 16-09-2017 الساعة 11:05 ص

سرعة رياح الإعصار خوسيه تبلغ 120 كيلومترا في الساعة
سرعة رياح الإعصار خوسيه تبلغ 120 كيلومترا في الساعة
واشنطن - قنا

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار "خوسيه" تحول مجدداً إلى إعصار من الفئة الأولى، بعد أن اكتسب قوة في المحيط الأطلسي يوم أمس الجمعة، وقد يهدد نيويورك ونيو إنجلاند بالولايات المتحدة.

وأضاف المركز، في بيان له اليوم، أن سرعة رياح الإعصار خوسيه تبلغ 120 كيلومتراً في الساعة، كما تظهر توقعات مسار الإعصار الذي يبعد حالياً مسافة 785 كيلومتراً جنوب غربي برمودا أنه سيتجه شمالاً قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة، مع احتمال وصوله إلى نيويورك ونيو إنجلاند أو المناطق الساحلية لكندا.

وكانت حدة الإعصار خوسيه قد تراجعت أمس الأول الخميس وتحول إلى عاصفة، لكنه اكتسب قوة جديدة يوم أمس وأصبح إعصاراً من الفئة الأولى. ولايزال خوسيه في المحيط الأطلسي ويتجه نحو الشمال الغربي، وهذه الحركة سوف تجعله قريباً من الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لما ذكرته الشبكة الإخبارية الأمريكية سي إن إن.

وحذر المركز الأمريكي للأعاصير من أن خوسيه قد يضرب أجزاء من الولايات المتحدة من نيو جيرسي صعوداً إلى نيو إنجلاند ضمن مساره المحتمل، والذي يتضمن ساحل نيوجيرسي، لونج آيلاند، ومعظم كونيتيكت وماساتشوستس وجميع مناطق رود آيلاند.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"