زعيم كوريا الشمالية يتحدى مجلس الأمن: اقتربنا من استكمال قوتنا النووية

أخبار دولية السبت 16-09-2017 الساعة 11:30 ص

الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون
الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون
سيول - فرانس برس

بعد ساعات فقط على تنديد الأمم المتحدة "الحازم" بالتجربة الصاروخية الأخيرة لبيونج يانج، أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون السبت ان بلاده شارفت على استكمال قوتها النووية، مشدداً على أن الهدف النهائي من حيازة السلاح الذري هو "تحقيق توازن قوى حقيقي" مع الولايات المتحدة.

وتابع كيم متجاهلاً على ما يبدو البيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي بعد ظهر الجمعة أن "الهدف النهائي هو تحقيق توازن قوى حقيقي مع الولايات المتحدة وجعل القادة الأمريكيين لا يتجرؤون حتى على التفكير بعد اليوم بخيار عسكري ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية"، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وكان مجلس الأمن الدولي عقد اجتماعاً مغلقاً طارئاً بعد ظهر الجمعة في نيويورك رداً على إطلاق بيونج يانج في الصباح صاروخاً متوسط المدى حلق فوق اليابان. وندد البيان الصادر عن الجلسة "بشدة" بالتجربة الصاروخية معتبراً إنها خطوة "استفزازية للغاية".

وطالب مجلس الأمن مساء الجمعة في بيانه النظام الكوري الشمالي بـ"التوقف فوراً" عن هذه "الأفعال الفاضحة"، مؤكداً أن "هذه الأفعال لا تهدد المنطقة فحسب بل جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

إلا أن كيم جونغ-اون يرفض تعليق برنامجه الصاروخي والنووي، وصرح للوكالة الرسمية أن إطلاق صاروخ هواسونج-12 صباح الجمعة كان ناجحاً وأتاح زيادة "القدرات العسكرية" للبلاد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"