مستقبل طالبة قطرية تدرس بالإمارات مهدد بالضياع

محليات السبت 16-09-2017 الساعة 11:58 ص

لجنة التعويضات
لجنة التعويضات
وفاء زايد

قالت مريم أحمد عبد العزيز طالبة قطرية في السنة الثالثة بجامعة أجنبية بالإمارات، تدرس تخصص علاقات سياسية، كانت يوم الحصار تتابع دراستها نهاية الأسبوع عن طريق النظام الجزئي، فاضطرت إلى مغادرتها، قبل انتهاء المهلة المحددة بـ 14 يوماً، فانتابها القلق على أحوالها الدراسية فعادت إلى قطر.

وأوضحت أنها لم تتمكن من إحضار أوراق ثبوتية ومستندات، تؤكد دراستها لمقررات جامعية وساعات علمية، ولم يتح أمامها الوقت لاستخراج إثباتات لتقديمها لجامعات محلية، لمواصلة تحصيلها العلمي.

وتقدمت للجنة المطالبة بالتعويضات بطلبها لإثبات حقها القانوني، ولمساعدتها في إيجاد سبيل متاح لاستكمال دراستها الجامعية، خاصة وأنّ العام الجديد بدأ، ولليوم لم تتمكن من تقديم طلبها لأيّ جهة.

وأعربت عن قلقها من الحال الذي وصلت إليه دول الحصار، وطريقة تعاملها مع الطلاب ممن يسافرون ويتغربون بحثاً عن العلم والفائدة، ولا علاقة لهم بالسياسة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"