قطر الخيرية تجري فحوصات طبية لـ 400 يتيم بإندونيسيا

محليات السبت 16-09-2017 الساعة 03:51 م

خلال إجراء الفحص الطبي
خلال إجراء الفحص الطبي
الدوحة - الشرق

الفحص يخفف الأعباء المالية على أسر الأيتام

تكفل قطر الخيرية 2357 يتيما بإندونيسيا يتمتعون بموجبها بالرعاية الشاملة

أحد الأيتام : أعجبني في كشف هذا العام إضافة فحص الأسنان والفقرات الترفيهية

أجرت قطر الخيرية فحوصات طبية دورية لأكثر من 400 يتيم من مكفوليها بإندونيسيا، تضمنت فعاليات ترفيهية، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني الاندونيسي وذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني.

وترك برنامج الكشف الطبي ارتياحا لدى شريحة الأيتام المستفيدين، حيث قالت اليتيمة، ديميرىريزهزفيرة17 عاما:"كنت أشارك دائما في برنامج الفحص الطبيالذي تقيمه لنا قطر الخيرية سنويا ، ولكنأعجبني برنامج هذا العام لوجود كشفالأسنان فيه، وإضافة أنشطةترفيهية له "

فيما عبر اليتيم محمد آدم ديرماوان ناتا سوريانا عن امتنانه من الكشف الطبي قائلاً:"فرحت جدا للمشاركة في هذا البرنامج،خصوصا أنه جاء متزامنا مع ذكرى استقلال بلادنا ، نعتبرها هدية لطيفة لنا من قطر الخيرية" .

وقاية وعلاج

وفور انتهاء الفحوصات تحدثت الدكتورة دينار (طبيبة عامة) بوصفها عضو الفريق الذي قام بالكشف الطبي مبينة أهميته لجملة أسباب : انتهينا من الفحص لجميع الأيتام ولم نجد أمراضا باطنية مزعجة أو خطيرة، بفضل الله ، مشيرة بأن برنامج الفحص الطبي هو برنامج مفيد، وخاصة للفقراء ومحدودي الدخل لأن معظمهملا يملكون الإمكانيات اللازمة لإجراء الفحوصات الدورية اللازمة، موضحة أنه بجانب الفحص تم تنبيه الأيتامبأن الوقاية خير من العلاج، وتم تعليهم كيفية الوقاية من الأمراض.

ومن جانبها قالت الدكتورة ريكا (طبيبة أسنان): "إنني سعيدة بمشاركتي مع الأيتام في هذا اليوم، كنت أظن أنني سأدخل السعادة على الأطفال، ولكنهم أدخلوا على قلبي السعادة"، ووجهت شكرها لقطر الخيرية لأتاحتها هذه الفرصة التي استطاعت من خلالها مد يد العون ومساعدة الغير، وخاصة الأطفال والتطوع لخدمتهم.

كفلاء قطر

وقال السيد كرم زينهم مدير مكتب قطر الخيرية في اندونيسيا: إن البرنامج نفذ لصالح مكفولي الجمعية بمدينة بوغور بإشراف مستوصف طبي، وأطباء من اتحاد أطباء مدينة بوغور، مشيرا بأن الطاقم الطبي الذي قام بالكشف تكون من 6 أطباء (طبيب أسنان، طبيب أطفال، 4 أطباء عامين)، وممرضتين، و3 صيادلة.

وأضاف: حتى لا يشعر الأيتام بالملل أثناء إجراء الفحوصات الطبية فقد تم إقامة برنامج ترفيهيمصاحبلها، تخلله مسابقات ثقافية وألعاب.

وأوضح: أن مصلحة الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية ستكون دائما نصب أعينها، مضيفا أن استفادة هذا العدد من الفحوصات الطبية يمنحهم الشعور بالأمان، ويزيح عن عائلاتهم أعباء مالية قد لا تتوفر لديهم.

وشكر مدير مكتب قطر الخيرية بجاكرتا الكفلاء فيدولة قطر على وقوفهم وراء إسعاد الأيتام في إندونيسيا، مؤكدا أن قطر الخيرية عودت الجميع على تقديم الخدمات الضرورية للأيتام، ورعايتهم، بطريقة جعلتهم لا يشعرون باليتم، وهي مواقف إنسانية تثبت عمق الكرم والإيثار اللذين يتحلى بهما أهل قطر.

رعاية شاملة

وتكفل قطر الخيرية2357 يتيما بإندونيسيا، حيث لا تقتصر كفالتها على توفير المساعدة الماليةالشهرية فقط، وإنما تتعدى ذلك إلى الرعاية الشاملةبجوانبها المختلفة، وتعمل على متابعة مكفوليها من الأيتام من الناحية التربوية كما تتابع ظروفهم الصحية وتعمل بالتعاون مع كافليهم على توفير ما يحتاجونه من علاج عند الضرورة، هذا بالإضافة إلى توفير مشاريع مدرة للدخل لذويهم في بعض البلدان الأكثر فقرا، أو التي تشهد ظروفا استثنائية كالحروب والكوارث.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"