المفتاح يجتمع مع مديري المنافسات

استعدادات كبيرة لانطلاق البرنامج الأولمبي المدرسي

رياضة الأحد 17-09-2017 الساعة 01:42 م

اجتماع مديري المسابقات بالبرنامج الأولمبي المدرسي
اجتماع مديري المسابقات بالبرنامج الأولمبي المدرسي
الدوحة - بوابة الشرق

عقدت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي اجتماعا لمديري المسابقات بالبرنامج وذلك بمقر اتحاد الرياضة المدرسي وذلك لمناقشة أخر الاستعدادات لانطلاق النسخة الـ 11 من البرنامج، ويشرف على البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخة هذا العام ثلاث جهات وهي اللجنة الأولمبية القطرية ووزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الرياضي المدرسي.

حضر الاجتماع عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي المدرسي و صلاح سالم وفجر الكبيسي كما حضره مديرو المنافسات من الاتحادات المشاركة في المنافسات.

وشملت قائمة الحاضرين احمد طنطاوي لاتحاد السلة وإبراهيم المهندي لاتحاد الرماية وهيثم عبد الحميد أمام لاتحاد السباحة، وأنيس سعود لاتحاد الجمباز ومحمد سامي عبد الغني لاتحاد التايكوندو والجودو والكارتية وخالد السويد لاتحاد المبارزة ورفع الأثقال، وحسن الدهماني لاتحاد تنس الطاولة ووجدي بوصرصار لاتحاد كرة القدم، وهاشم عبد الرحيم محمد لاتحاد كرة الطائرة وفراس محمد حسين لاتحاد العاب القوى ومحمد سهيل لاتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة ووحيد عليوه وإيهاب عوض لاتحاد التنس.

تطوير الرياضة

ووجه عبد الرحمن حسن المفتاح الشكر للجميع على ما قدموه من انجازات وإنجاح النسخة الماضية ثم تحدث أيضا عن أهداف البرنامج الأولمبي المدرسي التي تمثلت في دعم مسيرة تطوير الرياضة في دولة قطر وزيادة مستوى الوعي للمفاهيم الرياضية والقيم الأولمبية، وناقش بالاجتماع الجدول المقترح من اللجنة المنظمة للبرنامج وتوزيعه على مديري المسابقات لتأكيد المواعيد وإعداد خطة المسابقات وإعداد تعميم البطولات وقوائم المشاركين وشروط وقواعد البطولات وتطرق إلى حجز الملاعب للمنافسات وحصر الأجهزة والمعدات المطلوبة لكافة الألعاب.

قام صلاح الدين سالم بعرض لوائح وأنظمة البرنامج الاولمبي لمنافسات البرنامج الاولمبي، وأشار إلى الدور المهم لحكام البطولة والفنيين بتطبيق كافة القوانين والأنظمة، وحددت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي أهداف البرنامج في هذا العام وتتمثل في ترسيخ ثقافة رياضية تدعو إلى ممارسة الرياضة من أجل الصحة والحياة.. وتوفير البيئة الجاذبة للطلاب والطالبات بما يشجع على ممارسة الأنشطة البدنية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"