قطر تدعو إلى تطبيق ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الشرق الأوسط

محليات الأحد 17-09-2017 الساعة 02:17 م

شعار دولة قطر
شعار دولة قطر
فيينا - قنا

دعت دولة قطر إلى دعم جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التطبيق المبكر لضمانات الوكالة الشاملة على جميع الأنشطة النووية في منطقة الشرق الأوسط كخطوة أساسية لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية.

وأكدت دولة قطر، في بيان ألقاه سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا أمام اجتماعات مجلس محافظي الوكالة المنعقدة في فيينا حالياً، أن إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط من شأنه أن يسرع الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق حل سلمي ودائم في المنطقة وإخلاء العالم من الأسلحة النووية.

وأعربت دولة قطر عن أسفها لعدم تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، مؤكدة على أهمية تنفيذ هذه القرارات ولا سيما في الظروف الراهنة التي تشهد تصعيداً خطيراً نتيجة مواصلة كوريا الشمالية برنامجها التسليحي النووي في غياب رقابة دولية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"