دراسة جديدة تحذر من إخبار الطفل بأنه ذكي!

منوعات الأحد 17-09-2017 الساعة 05:06 م

الأطفال الذين أشاد أولياؤهم بذكائهم هم أكثر عرضة لاستخدام الغش
الأطفال الذين أشاد أولياؤهم بذكائهم هم أكثر عرضة لاستخدام الغش
بوابة الشرق

حذرت دراسة الجديدة الآباء والأمهات والمعلمون من إخبار الأطفال بأنهم أذكياء بشكل مبالغ فيه كنوع من الثناء لمكافأتهم، وذلك حتى لا يكون للأمر مردود سلبي على سلوك الأطفال.

حيث وجدت الدراسة أن الأطفال الذين أشاد أولياؤهم بذكائهم هم أكثر عرضة لاستخدام الغش خلال الاختبارات.

وقال الباحثون أنه عندما يتم الثناء على الأطفال لتمتعهم بالذكاء، فإنهم سيشعرون بالضغط لتقديم أداء جيد من أجل الإرتقاء إلى المستوى الذي يتوقعه منهم الآخرون، حتى وإن اضطروا للغش من أجل تلك الصورة.

وتوصل الباحثون من جامعة تورنتو إلى أن الأطفال الصغار يستجيبون بشكل صحي للثناء على أدائهم أكثر من سماع كلمة أنهم أذكياء، حيث أن الثناء على أداء الطفل يجعله يشعر بأنه يبلي بلاء حسنا، وبذلك يكون احتمال اعتماده على الغش أقل.

ووجد الباحثون من خلال إجراء دراستين أن الأطفال، في مرحلة ما قبل المدرسة، الذين أشاد أولياء أمورهم بذكائهم، كانوا أكثر عرضة للغش في الاختبارات عند التحاقهم بالمدرسة أكثر من أولئك الذين أثنى الجميع على أدائهم الجيد لبعض المهمات.

وأثبتت الدراسة الثانية أن الأطفال الذين أشاد المحيطون بهم بقدرتهم على أن يكونوا أذكياء أصبحوا أكثر عرضة للغش فيما بعد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"