أكد أن الحصار خلق فرصة كبيرة للشركات القطرية

آل خليفة : اشتر المنتج الوطني "3" يطرح 200 فرصة للتوريد

اقتصاد الإثنين 18-09-2017 الساعة 02:04 ص

عبد العزيز آل خليفة
عبد العزيز آل خليفة
هابو بكاي

قال السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية إن النسخة الثالثة من معرض اشتر المنتج الوطني تأتي استكمالاً لسلسلة المعارض والملتقيات التي نظمها البنك بالتعاون مع عدة جهات ، لحل مشكلة وصول الشركات الوطنية أو مزودي الخدمات الوطنية للمشترين ، عن طريق مقابلة الطلب بالعرض.

وأضاف آل خليفة في تصريحات صحفية ان اشتر المنتج الوطني 3 بالتعاون مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" يطرح أكثر من 200 فرصة للتوريد ، لافتا الى أن المعرض دليل على جودة المنتجات القطرية وخلق مجال لمقابلة العرض والطلب.

وبخصوص العلاقة بين المقاول الرئيسي والمقاول من الباطن ، أوضح ال خليفة ان هذه العلاقة محكومة بقانون المناقصات والمشتريات الحكومية لسنة 2015 ، الذي ينظم العلاقة وآلية الصرف ، ووزارة المالية من جانبها تتأكد من وصول الدفعات بأوقاتها للمقاولين الرئيسيين، والأرقام أكدت أنه لايوجد أي تأخير للدفعات ، وكانت الشكاوى فقط من مقاولي الباطن ، فيما أوضحت "كهرماء" أنها تراقب العلاقة بين كلا النوعين من المقاولين ، من خلال العقود المشتركة بينهم.

وأكد ال خليفة أن الحصار الجائر المفروض على قطر خلق فرصة كبيرة للشركات القطرية ، والصغيرة منها والمتوسطة ، حيث أثبتت أنها قادرة على تنفيذ المشاريع الرئيسية.

وهنالك مبادرات مختلفة من الدولة مثل مبادرة النافذة الواحدة 72 ساعة ، ومبادرات بنك قطر للتنمية جاهز1 ، وجاهز2 ، ويرى البنك من خلال احتكاكه المباشر من رواد الأعمال القطريين ، أن الشركات قادرة على الوصول للعالمية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"