الأمم المتحدة : 10 ملايين طفل يمني بحاجة للمساعدة

أخبار عربية الأحد 17-09-2017 الساعة 08:46 م

أطفال يمنيين
أطفال يمنيين
وكالات

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن عشرة ملايين طفل يمني يحتاجون مساعدة، وذلك في وقت تتحدث فيه المنظمة عن إصابة 150 ألف طفل ممَّن هم دون الخامسة بوباء الكوليرا.

وفي تغريدة على "تويتر"، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا)، إن 10 ملايين طفل يمني بحاجة للمساعدة، مضيفاً: "الصراع في اليمن يفاقم الاحتياجات الأساسية للمدنيين والمسّ بكرامتهم، وخاصة الأطفال".

ولم يعط المكتب تفاصيل عن هذه المساعدات، لكن تقارير الأمم المتحدة تشير إلى حاجة نحو 21 مليون يمني لمساعدات إنسانية، وأن 10 ملايين شخص بحاجة شديدة لمساعدات "منقذة للأرواح".

ويعتبر الأطفال من أكثر الفئات تضرراً من الحرب في اليمن؛ حيث أصيب عدد كبير منهم بأمراض سوء التغذية والكوليرا، فضلاً عن مقتل المئات.

وتشير بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إلى أن 150 ألف طفل تحت سن الخامسة أصيبوا بالكوليرا في اليمن، منذ انتشار الوباء في 27 أبريل الماضي وحتى هذا الأسبوع.

وتقول يونيسيف إن 380 ألف طفل يمني ممَّن هم دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد والشديد.

وفي وقت سابق الأحد استنكر الصليب الأحمر تعرض الأطفال للقصف العشوائي، وطالب أطراف الصراع باحترام حق هؤلاء في الحياة.

وخلفت المعارك أكثر من 10 آلاف قتيل وشردت مئات الآلاف، ووضعت 80 بالمئة من اليمنيين في ظروف صحية وغذائية طارئة، بحسب الأمم المتحدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"