مع تصاعد التوتر..

أمريكا ترسل أسلحة جديدة إلى كوريا الجنوبية

تقارير وحوارات الإثنين 18-09-2017 الساعة 07:20 م

قاذفتان أمريكيتان تحلقان فوق كوريا الجنوبية.. صورة أرشيفية
قاذفتان أمريكيتان تحلقان فوق كوريا الجنوبية.. صورة أرشيفية
واشنطن - الأناضول

مع تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية على خلفية التجارب النووية والبالستية التي تجريها الأخيرة، أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، 4 طائرات مقاتلة وقاذفتي قنابل إلى كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن "واشنطن أرسلت اليوم 4 مقاتلات شبح من طراز أف 35، وقاذفتي قنابل استراتيجيتين من طراز بي1بي، إلى كوريا الجنوبية كاستعراض للقوة ردًا على تجارب كوريا الشمالية".

تهديد ترامب

وأضافت الوكالة نقلًا عن مصدر في حكومة سيؤول أن "المقاتلات والقاذفات الأمريكية حلقت في أجواء شبه الجزيرة الكورية وأجرت تدريبات افتراضية على القصف، بالاشتراك مع 4 مقاتلات من طراز أف 15، تابعة لسلاح الجو الكوري الجنوبي".

وفي أغسطس الماضي، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كوريا الشمالية بـ"النار والغضب إذا ما واصلت تهديد الولايات المتحدة".

ويوم الجمعة الماضي، قال هربرت مكماستر، مستشار ترامب، إن بلاده "لديها خيار عسكري ضد كوريا الشمالية إلا أنها لا ترغب باستخدامه".

مناورات روسية صينية

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت مناورات بحرية بين روسيا والصين قرب سواحل كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء أن "التدريبات المشتركة ستجري بين خليج (بيتر ذا جريت باي) الواقع خارج ميناء فلاديفوستوك، في أقصى شرقي روسيا، في مكان ليس ببعيد عن حدود كوريا الشمالية".

وتعتبر هذه المناورات الجزء الثاني من التدريبات البحرية الصينية الروسية هذا العام؛ التي جرى الجزء الأول منها في بحر البلطيق في يوليو الماضي.

والجمعة الماضية، أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا عبر الأجواء اليابانية، وسقط شمالي المحيط الهادئ، قاطعًا مسافة قدرت بـ3 آلاف و700 كلم.

وفي 3 سبتمبر الجاري، أعلنت بيونج يانج، أنها أجرت "بنجاح" تجربة لقنبلة هيدروجينية، هي الأقوى والسادسة لها منذ 2006، ومجهزة للتحميل على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وعقب هذه التجربة، اعتمد مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار أعدته الولايات المتحدة، تضمن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على بيونج يانج. كما وسّع الاتحاد الأوروبي، عقوباته ضد كوريا الشمالية، على خلفية تجاربها النووية والصاروخية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"