شبكة الجزيرة تستنكر إيقاف قناتها على خدمة "سنابشات" بالسعودية

محليات الإثنين 18-09-2017 الساعة 06:52 م

مبنى قناة الجزيرة
مبنى قناة الجزيرة
الدوحة - قنا

عبرت شبكة الجزيرة الإعلامية عن أسفها واستنكارها لفرض مؤسسة سنابشات (Snapchat) العالمية رقابة على المحتوى الإعلامي الذي تقوم بتوزيعه انصياعا لضغوط وإملاءات رقابية من السلطات السعودية.

وذكرت شبكة الجزيرة الإعلامية في بيان لها اليوم، أنها "فوجئت بقرار شركة "سنابشات" حظر قناتها على خدمة "ديسكوفر" في المملكة العربية السعودية".. مؤكدة أن هذا الإجراء "يمثل انتهاكا واضحا لحرية الصحافة، وستكون له عواقب وخيمة على العمل الإعلامي".

وقال الدكتور مصطفى سواق، المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة الإعلامية، "إن ما قامت به شركة "سنابشات" مستغرب ويدعو للقلق على مستقبل العمل الإعلامي الحر، ويبعث برسالة مفادها أن الأنظمة والدول يمكنها إسكات أي صوت أو منصة إعلامية لا توافق هواها بالضغط على ملاك منصات التواصل وشركات توزيع المحتوى".. مضيفا أن هذه الخطوة تمثل استهدافا واضحا لحرية الصحافة والمؤسسات الإعلامية المهنية، التي تسعى لتغطية الحدث ونقل الخبر من أنحاء العالم.

وأوضح الدكتور سواق أن شبكة الجزيرة الإعلامية تعارض أي إجراء يحد من حرية الإعلام ويمنع وصول المتلقي إلى المعلومة والخبر.. داعيا شركة "سنابشات" وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي إلى مواجهة ضغوط الأنظمة القمعية الرامية لإسكات الصوت الحر وفرض الرأي الواحد.

ونبه شركة "سنابشات" إلى أن هذا الإجراء يعتبر خرقا للدستور الأمريكي وللقوانين والقيم الديمقراطية الأمريكية.. لافتا إلى أن حظر الجزيرة على خدمة "ديسكوفر" يحرم متابعي القناة في السعودية من الوصول إلى التغطيات والأخبار التي تنشرها.

وكانت الجزيرة قد أطلقت في مايو 2017 قناتها الخاصة على خدمة "سنابشات ديسكوفر" باللغة العربية، وقدمت القناة محتوى إعلامياً متميزاً، وأنتجت تغطيات خاصة تناولت قضايا متنوعة، وهو ما مكنها من إستقطاب عدد متزايد من المتابعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"