لتحسين مهاراتهم في التواصل باللغة الإنجليزية..

متطوعو التعليم فوق الجميع يساعدون العمال

محليات الثلاثاء 19-09-2017 الساعة 01:19 ص

متطوعو التعليم فوق الجميع يساعدون العمال
متطوعو التعليم فوق الجميع يساعدون العمال
الدوحة - الشرق

أطلقت مؤسسة التعليم فوق الجميع، من خلال برنامجها "أيادي الخير نحو آسيا - روتا" مبادرة "برنامج تعليم الإنجليزية للكبار" في إطار جهودها لتحسين ظروف العمال في قطر، والتي بدأت في 2009 وتهدف إلى مساعدة جميع العمال الوافدين من ذوي المهارات البسيطة على تحسين مهاراتهم وتطوير قدراتهم على التحدث والتواصل بمستوى أساسي من اللغة الإنجليزية في أنشطتهم اليومية والمهنية.

على مدار العامين القادمين، سيتعاون برنامج "روتا" مع عدة جهات شريكة هي جامعة جورجتاون – كلية الشؤون الدولية في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وكلية وايل كورنيل للطب في قطر، وجامعة نورثويسترن في قطر، وبرنامج الجسر الأكاديمي، وبرنامج تعليم اللغة الإنجليزية في سكن الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، بالإضافة إلى برنامج الطرق السريعة التابع لهيئة الأشغال العامة (أشغال)، ومشروع سكك الحديد القطرية (الريل) التابعة لشركة الديار القطرية "فينشي كونستركشن". وسيتم اختيار مدربي اللغة الإنجليزية المتطوعين من الهيئات الطلابية بهذه الجامعات بالإضافة إلى المؤسسات.

واستضاف برنامج روتا مؤخراً فعاليات ورشة "تدريب المدرب" التأهيلية التي أقيمت في المركز الترفيهي بمؤسسة قطر. وستقام محاضرات برنامج روتا لتعليم اللغة الإنجليزية للكبار لمدة 16 أسبوعًا على مدار فصلين دراسيين، إذ يبدأ الفصل الأول هذا الأسبوع ويستمر 8 أسابيع، بينما يبدأ الفصل الثاني في فبراير 2018.

يشارك هذا العام أكثر من 60 متطوعا من المؤسسات المتعاونة وروتا في مهمة مساعدة العمال من أصحاب المهارات البسيطة على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. وسيقدم الطلاب من خلال تعليم العمال في جامعاتهم نموذجًا يحتذى به في الالتزام بالمسؤولية المجتمعية والتعلم مدى الحياة.

من أهم مزايا المبادرة أنها تتيح للطلاب في قطر فرصة المشاركة في التعليم الخدمي وصقل مهاراتهم ومعرفتهم كمدربين متميزين في التدريس ضمن برنامج تعليم الإنجليزية للكبار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"