مسلمو الروهينجا يواصلون تدفقهم على بنغلاديش

جماعة حقوقية تطالب بعقوبات جديدة على بورما

أخبار دولية الإثنين 18-09-2017 الساعة 09:31 م

مسلمون من الروهينجيا فارون من جحيم وقمع سلطات برورما
مسلمون من الروهينجيا فارون من جحيم وقمع سلطات برورما
بنغلاديش - وكالات:

وصلت دفعة جديدة من مسلمي الروهينجا الهاربين من حملة عسكرية في بورما إلى بنجلادش أمس حاملين معهم روايات جديدة عن العنف والحرق؛ فيما دعت منظمة حقوقية لفرض عقوبات على بورما وحظر توريد أسلحة إليها لوقف ما وصفته الأمم المتحدة بالتطهيرالعرقي.

وبدأت أحدث موجة من العنف في ولاية راخين بغرب البلاد يوم 25 أغسطس. وأدى رد فعل الجيش إلى فرار أكثر من 410 آلاف من الروهينجا المسلمين إلى بنجلاديش هربا من حملة تهدف إلى طرد السكان المسلمين. وسافر مئات اللاجئين في قوارب صغيرة إلى جزيرة في أقصى جنوب بنجلاديش خلال الساعات الماضية وتحدثوا عما شاهدوه من اضطهاد ودمار.

ودعت جماعة حقوقية إلى فرض عقوبات وحظر على السلاح ضد جيش ميانمار ردا على هجوم دفع 410 آلاف من مسلمي الروهينجا إلى الفرار إلى بنجلاديش هروبا مما وصفته الأمم المتحدة بتطهير عرقي. وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن قوات الأمن في بورما تتجاهل إدانات زعماء العالم لأعمال العنف والنزوح الجماعي للاجئين وإن الوقت حان لفرض إجراءات أشد لا يستطيع جنرالات بورما تجاهلها.

وقالت في بيان "يجب على مجلس الأمن الدولي والدول المعنية فرض عقوبات محددة وحظر على السلاح على القوات المسلحة البورمية لوقف حملة التطهيرالعرقي التي تقوم بها".

كما دعت المنظمة الحكومات المعنية إلى "فرض حظر على السفر وتجميد أصول مسؤولي الأمن المتورطين في ارتكاب انتهاكات خطيرة وتوسيع الحظر الحالي المفروض على السلاح كي يشمل كل المبيعات والمساعدات والتعاون العسكري وفرض حظر على المعاملات المالية مع الشركات الرئيسية المملوكة للقوات المسلحة البورمية". ومن المقرر أن توجه رئيسة وزراء بورما أنج سان سو كي اليوم أول كلمة إلى الشعب بشأن هذه الأزمة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"