تعريف الفنانات بمنظومة القيم والمناظير الثمانية

ثقافة وفنون الإثنين 18-09-2017 الساعة 09:55 م

الفنانات المشاركات بالورشة
الفنانات المشاركات بالورشة
الدوحة - الشرق

أقام مركز الوجدان الحضاري بوزراة الثقافة والرياضة ورشة تعريفية لمنظومة القيم والمناظير الثمانية لعدد من الفنانات التشكيليات المشاركات في مبادرة الريشة والمداد الثقافية، وذلك في إطار سعي المركز لتعزيز دور القيم وارتباطها بالفن.

وتعرفت المشاركات بالورشة على أهمية نموذج المناظير الثمانية ودوره في صناعة ثقافة قيمية جديدة من شأنها أن تعزز من قيم الكرامة الإنسانية والعدل والحرية والعلم والعمل والوقت في المجتمع القطري.

وناقش الحضور أهمية انعكاس هذه القيم على شكل أعمال فنية تعزز من طريقة وصولها للجمهور وتفاعلهم معها، واختتم اللقاء بطرح مبادرة تهدف إلى تنفيذ مجموع من الأعمال الفنية تعكس كل قيمة من قيم المناظير الثمانية، بحيث تكون هذه الأعمال ضمن فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته القادمة.

يشار إلى أنه أشرف على أعمال الفنانات المشاركات بالمبادرة الفنانة لينا العالي، بينما أشرفت الفنانة جميلة آل شريم على الكتيب الصادر بهذه المناسبة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"