الخارجية الروسية: إعادة النظر في اتفاق إيران النووي يهدد بتعطيله

أخبار دولية الثلاثاء 19-09-2017 الساعة 04:23 م

وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف
الدوحة - قنا

أعلنت الخارجية الروسية أن المقترحات التي طرحت مؤخرا بخصوص إعادة النظر في الاتفاقية الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني، تهدد بتخريب الوثيقة.

وقال ميخائيل أوليانوف مدير إدارة شؤون عدم الانتشار ومراقبة التسلح بالخارجية الروسية، وفقا لما نقل موقع "روسيا اليوم"، إن "هذه الاتفاقية هشة للغاية وشديدة التعقيد وإذا جرت محاولة نبشها فقد تنهار بكل بساطة، ولذلك ستكون، حسب اعتقادي، محاولات إعادة النظر محفوفة بالمخاطر الشديدة والضارة جدا".

وأوضح أوليانوف أن خطة العمل الشاملة المشتركة لتسوية البرنامج النووي الإيراني ليست مثالية بتاتا من وجهة نظر بعض الأطراف الأساسية الموقعة عليها، ويمكن القول إن ما يعجب بعض الأطراف في اتفاق إيران النووي لا ينال رضى الأطراف الأخرى.

واعتبر أن الخطة المذكورة جاءت نتيجة مفاوضات شاقة جدا على مدى سنوات وتم تجميعها بفضل توازن مختلف بنود الاتفاقية.

وكان السيد سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي قد أشار يوم 13 سبتمبر الجاري في ختام مباحثاته مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، إلى أن طهران تنفذ بالكامل التزاماتها في الاتفاقية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"