تنظيم اجتماعات بين الشركات القطرية المصدرة ونظيرتها الجزائرية

قطر للتنمية يعقد ورشة عمل حول التصدير إلى الجزائر

اقتصاد الثلاثاء 19-09-2017 الساعة 05:53 م

عبدالعزيز آل خليفة
عبدالعزيز آل خليفة
الدوحة - الشرق

عقد بنـك قطر للتنمية بالتعاون مع شركة كي بي أم جي "KPMG"، إحدى أرقى الشركات الاستشارية المالية في قطر، ورشة عمل حول "التصدير إلى الجزائر"، وذلك خلال هذا الأسبوع في فندق أوريكس روتانا.

وكان الهدف من ورشة العمل تعريف المصدرين القطريين بإجراءات التصدير إلى الجزائر وتوعيتهم بأهم متطلبات النفاذ إلى السوق الجزائري مثل: حجم السوق، متوسط الأسعار، أساليب المنافسة، ثقافة الأعمال، احتياجات السوق، المعايير التنظيمية، وإجراءات التصدير والقوانين المتبعة، بما في ذلك استكمال الوثائق الصحيحة لدخول السلع والبضائع للسوق الجزائري.

وتم تنظيم ورشة العمل بعد دراسة تفصيلية أعدها برنامج "تصدير" حول السوق الجزائري بهدف تقييم الفرص التجارية لمنتجات المصدرين القطريين إلى تلك السوق، حيث تمت مناقشة نتائج تلك الدراسة مع المشاركين في ورشة العمل للتعرف عن قرب على احتياجات السوق الجزائري ومتطلبات النفاذ إليه، كما تم تقديم عرض تفصيلي لكل منتج.

وتعليقًا على ورشة العمل، صرح السيد حسن خليفة المنصوري، المدير التنفيذي لتنمية وترويج الصادرات، قائلًا: "عقد برنامج تصدير ورشة العمل هذه لتكون بداية فصل جديد في الدبلوماسية التجارية لدولة قطر في جميع أنحاء العالم، حيث يسعى بنك قطر للتنمية للتحالف مع شركاء تجاريين جدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني ليعتمد على ذاته، ويحافظ على استقلال قراره الاقتصادي".

وأضاف المنصوري: "حاضر في ورشة عمل (التصدير إلى الجزائر) خبراء مرموقون من شركة " كي بي أم جي" في قطر، والتي تعد من أكبر الشركات المهنية على مستوى العالم التي تقدم خدمات التدقيق والتدريب والخدمات الاستشارية، وذلك بهدف صقل المصدريين القطريين بالقدرات والخبرات اللازمة التي تؤهلهم لعقد الصفقات والشراكات الناجحة مع نظرائهم في الجمهورية الجزائرية الشقيقة".

كما سيقوم بنك قطر للتنمية وعن طريق برنامج "تصدير" بتنظيم عدد من الاجتماعات التنسيقية بين الشركات القطرية المصدرة ونظيرتها الجزائرية المستوردة في الجزائر العاصمة في الفترة من 7 حتى 8 من شهر نوفمبر 2017 وذلك بهدف تعزيز التجارة القطرية بشكل أكبر في الأسواق الإقليمية والدولية، حيث تركز ورشة العمل هذه على السوق الجزائري تحديدًا، وتعتبر أحدث المبادرات التي يعمل عليها بنك قطر للتنمية ضمن سلسلة من المبادرات التي تدعم المصدرين القطريين لإقامة علاقات تجارية مع دولة الجزائر.

وجدير بالذكر أن بنك قطر للتنمية من خلال ذراعه التصديرية "تصدير" شارك في النسخة العشرين من المعرض الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية "باتيماتيك" والذي عُقد في الجزائر خلال الفترة من 23 حتى 27 أبريل الماضي، وذلك في إطار سعيه لفتح أسواق جديدة أمام الشركات القطرية، حيث شاركت 22 شركة ضمن جناح كبير أقامه البنك في المعرض، وهو ما أتاح الفرصة للمصدرين القطريين لتبادل المعلومات والخبرات مع المتخصصين في هذا القطاع، وإبرام الصفقات وعقد الشراكات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"