الدوحة تستضيف الجولة الخامسة لكأس العالم للسباحة

رياضة الثلاثاء 19-09-2017 الساعة 06:44 م

تستقطب جولة الدوحة من كأس العالم نخبة من أفضل السباحين والسباحات
تستقطب جولة الدوحة من كأس العالم نخبة من أفضل السباحين والسباحات
الدوحة - قنا

يستعد الاتحاد القطري للسباحة لاستضافة جولة كأس العالم فينا/ آيرويف 2017 للسباحة في المجرى القصير "25 مترا" والتي ستقام يومي الرابع والخامس من أكتوبر القادم، في مجمع حمد للرياضات المائية الذي سيحتضن الحدث العالمي للسنة السادسة على التوالي.

وتعد جولة الدوحة، الخامسة في جولات كأس العالم الثماني لهذا العام، حيث أقيمت الجولة الأولى في موسكو (2 و3 أغسطس)، والجولة الثانية في برلين (6 و7 أغسطس)، والجولة الثالثة في ايندهوفن (11 و 12 أغسطس)، وتستضيف هونج كونج الجولة الرابعة (30 سبتمبر و1 أكتوبر)، والدوحة الجولة الخامسة (4 و5 أكتوبر)، وبكين الجولة السادسة (10 و11 نوفمبر)، وطوكيو الجولة السابعة (14 و15 نوفمبر)، وسنغافورة الجولة الثامنة (18 و 19 نوفمبر).

وتستقطب جولة الدوحة من كأس العالم فينا / آيرويف 2017 نخبة من أفضل السباحين والسباحات على المستوى العالمي والذين يحرصون على التواجد فيها سنويا، مثل البطلة المجرية كاتينكا هوسزو التي حققت 13 ميدالية ملونة في النسخة الأخيرة، كان منها 9 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية، والبطل الجنوب إفريقي تشاد لو كلوس الذي حصل على ثلاث ميداليات ذهبية العام الماضي وأربع ميداليات ذهبية في النسخة قبل الماضية "2015"، إضافة إلى أسماء بارزة أخرى من أصحاب الميداليات الأولمبية والعالمية.

وقال السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة إن استضافة الجولة الخامسة من كأس العالم فينا / آيرويف للسباحة 2017 في المجرى القصير "25 مترا" للعام السادس على التوالي، تشكل امتدادا لسلسلة النجاحات القطرية في تنظيم العديد من البطولات العالمية والدولية.

وأضاف أن "الاتحاد القطري للسباحة يعتز بثقة الاتحاد الدولي من خلال منح الدوحة استضافة إحدى جولات كأس العالم منذ عام 2012، إضافة إلى تنظيم بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة في المجرى القصير التي أقيمت عام 2014 وشهدت تحطيم 23 رقما قياسيا عالميا، ويعتبر هذا أكبر رقم على الإطلاق يتم تسجيله في بطولات الاتحاد الدولي للسباحة للمسافات القصيرة (25 مترا)، ويبقى التحدي الأكبر في بطولة العالم للألعاب المائية المقررة عام "2023" وبطولة فينا ماسترز العالمية للسباحة".

وقال "نتطلع إلى إخراج جولة الدوحة بصورة مميزة كما اعتادت دائما عاصمة الرياضة العالمية على التميز في تنظيم مختلف البطولات والأحداث الرياضية التي تحتضنها سنويا".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"