مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات تحت أنقاض زلزال المكسيك

منوعات الأربعاء 20-09-2017 الساعة 12:18 ص

زلزال في المكسيك
زلزال في المكسيك
مكسيكوسيتي - قنا

قتل نحو 49 شخصاً وأصيب العشرات في حصيلة أولية جراء الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب المكسيك اليوم.

واعلنت السلطات المكسيكية ان طواقم الانقاذ ومئات المتطوعين الذين هرعوا الى المواقع التي تهدمت فيها الابنية ما زالوا يعملون للبحث عن ناجين بين الركام ولسحب جثث الضحايا ،وتحلق المروحيات فوق المدينة لتقييم حجم الدمار.

وقال الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو إن 27 مبنى في العاصمة مكسيكو سيتي قد أنهارت.

وفي ولاية "موريلوس" الواقعة جنوب مكسيكو سيتي مباشرة قُتل 42 شخصاً حسبما قال حاكم الولاية، وأشارت السلطات إلى سقوط قتلى آخرين في "بويبلا " المجاورة وولاية مكسيكو.

وقال لويس فيليبي بوينتي رئيس مصلحة الطوارئ الوطنية بالمكسيك، أن مطار بينيتو خواريز الدولي قد توقف عن العمل بعد الزلزال لحين الانتهاء من فحص البنية التحتية بالكامل.

كما أعلن السيد فاوستو لوغو وزير الدفاع المدني المكسيكي، ،عن وجود حرائق وانهيارات في بعض المباني بعد وقوع الزلزال، وثمة ضحايا تحت الأنقاض.

ووقع زلزال اليوم بعد ساعات فقط من مشاركة العديد من الأشخاص في تدريبات على مواجهة الزلازل في جميع أنحاء المكسيك، في الذكرى السنوية للزلزال المدمر الذي تسبب بمصرع الآلاف في العاصمة ميكسيكو عام 1985.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، قد أعلنت في بيان لها في وقت سابق، أن زلزالا بقوة 7.4 درجة هز جنوب المكسيك .

وأشار البيان إلى أن الزلزال وقع على بعد ثمانية كيلومترات من بلدة "أتنسينجو" في ولاية "بويبل" جنوبي البلاد وعلى عمق 51 كيلومترا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"