بقلم : د. خالد الجابر الأربعاء 20-09-2017 الساعة 02:40 ص

الخليج والقضية!

د. خالد الجابر

لم يعد الامر سرا كما كان سابقا او مجرد صفقات او تفاهمات تجري من تحت الطاولة لخدمة مصالح معينة. فالعلاقات الخليجية مع المحتل التي ظلت لزمن طويل آخر الحصون في الوقوف كحائط الصد والمنافحة عن القضية العادلة واحتلال الأراضي العربية تتساقط تبعا من دولة إلى أخرى وبدعم من السلطة والمحسوبين عليها ومن يعترض يرسل إلى غياهب المعتقلات والسجون من غير رجعة! فالنهج الجديد إما ان تكون معنا او تصبح خصمنا او عدونا ولا مجال في الوقوف في المنتصف، لقد تلاشت حرية التعبير حتى حرية الصمت لم تعد مقبولة ومرفوضة ومدانة!

الخبر الذي تناقلته وسائل الاعلام الدولية واحتفلت به الصحافة الإسرائيلية تمثل في زيارة سرية قام بها أمير خليجي إلى تل ابيب والتقى كبار المسؤولين فيها. كما أورد موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تصريحات تنسب إلى أحد الامراء في الخليج في ادانته المقاطعة العربية لإسرائيل، وأعلن نيته التطبيع مع إسرائيل علنًا، إنه سيسمح لرعاياه زيارة إسرائيل رسميًا. رئيس الوزراء الإسرائيلي أكد أن إسرائيل تمكنت من تحقيق اختراق في كتلة الدول الخليجية العربية، وأن التعاون المشترك مع هذه الدول غير مسبوق منذ نشأة إسرائيل، واصفا ذلك بالتغيير العظيم، وأن بلاده لم تعد خصما للعرب، بل شريكا يعتمد عليه!

لازلت اذكر كلمات احمد مطر وأراها اليوم متمثلة امامي في اصدق تعابيرها، ولا املك إلا ان ابكي من شر البلية. "زعموا أنّ لنا أرضاَ, وعرضاَ, وحمية وسُيوفاَ لا تُباريها المنية زَعَموا . . فالأرضُ زالت ودماءُ العِرض ِ سالت وولاة ٌ الأمرَ لا أمرَ لهُم خارجَ نصّ المسرحية كُـلُهم راع ٍ ومسؤولٌ عن التفريط ِ في حقّ الرعية ! وعن الإرهابِ والكبتِ وتقطيع ِ أيادي ِو(القضية) ساعة َ الميلادِ، كانت بُندقية ثم صارت وتداً في خيمةٍ أغرقهُ (( الزيتُ )) فأضحى غـُصنَ زيتونٍ . . وأمسى مزهرية تُنعِشُ المائدةَ الخضراء صُبحاً وعَشية في القصورِ الملكية **** ويقولونَ ليّ : إضحك ! حسناً ها إنني أضحكُ من شرّ البلية ّ"!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"