الأردن تفعل قانون مكافحة شغب الملاعب

رياضة الأربعاء 20-09-2017 الساعة 01:16 م

جماهير الفيصلي الاردني
جماهير الفيصلي الاردني
عمان- مأمون بيضون

تنامت ظاهرة شغب الملاعب في الأردن خلال السنوات الأخيرة إلى درجة مقلقة، ما دفع الجهات المعنية لإصدار قانون لمكافحة شغب الملاعب، لمواجهة هذه الآفة واستئصالها.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم، قامت الجهات الأمنية المعنية بأمن الملاعب بتنفيذ هذا القانون خلال مباريات بطولة الدرع، وسيتم تنفيذه أيضا خلال المباريات المقبلة، قبل تطبيقه رسميا اعتبارا من نوفمبر المقبل، حيث ستتم إحالة المثيرين للشغب للقضاء لتطبيق القانون الجديد بحقهم وهو "عقوبة الحبس".

وتم تطبيق القانون الجديد خلال مباراتي الوحدات والرمثا والفيصلي والجزيرة في نصف نهائي الدرع، حيث جرى اعتقال عدة أشخاص لقيامهم بإثارة الفوضى والتحريض وافتعال المشاجرات على المدرجات في تلك المباريات، والتي جاءت بعد عمليات رصد ومتابعة بين الجماهير.

وينص القانون الجديد على معاقبة كل من ساهم في إحداث أعمال عنف وشغب وتحريض أثناء المباريات أو التظاهرات الرياضية داخل الملاعب أو في الساحات الخارجية تصل للحبس بين ثلاثة أشهر وثلاث سنوات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"