مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص لدى وصول إعصار ماريا سواحل بورتوريكو

منوعات الأربعاء 20-09-2017 الساعة 03:27 م

إعصار ماريا
إعصار ماريا
واشنطن - قنا

لقي شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران بجروح اليوم، عندما ضرب إعصار ماريا سواحل إقليم بورتوريكو التابع للولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن الإعصار أسفر عن وقوع حالة وفاة وجرح اثنين اخرين في جزيرة جوادلوب وحدوث دمار واسع النطاق في جزيرة دومينيكا التابعتين لإقليم بورتوريكو.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن "إعصار ماريا ضرب أرض بورتوريكو كعواصف قوية من الفئة الرابعة اليوم، مما أدى إلى سقوط أمطار غزيرة وهبوب رياح تصل إلى 155 ميلا في الساعة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وصف ماريا بأنه "الإعصار الوحش" في إحدى تغريداته، قد تعهد في وقت سابق للسكان في الجزر الأمريكية المنكوبة بمساعدتهم.

وإعصار ماريا عاصفة من الدرجة الخامسة، تبلغ سرعة رياحها 157 ميلاً (281 كلم) في الساعة.

يشار إلى أن الإعصار الذي تحرك أمس بالقرب من سانت كروا وفوق الجزر العذراء، أسفر عن مقتل 7 أشخاص في جزيرة دومينيكا، ودمر نحو 90 في المائة من مبانيها.

وتشير التوقعات إلى أن النصف الشرقي من بورتوريكو سيتعرض للخطر الأكبر من الإعصار ماريا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"