متاحف قطر تنظم جلسات تدريبية لمعلمي المدارس

محليات الأربعاء 20-09-2017 الساعة 03:39 م

هيئة متاحف قطر
هيئة متاحف قطر
الدوحة - قنا

تنظم إدارة التعليم بمتاحف قطر سلسلة من ورش العمل التدريبية لمعلمي المدارس على هامش افتتاحها لاثنين من أضخم المعارض التي تشهدها الدوحة هذا العام ضمن برنامج العام الثقافي قطر ألمانيا عن الفن والإبداع الألماني.

يقام المعرض الأول بعنوان "التصميم الألماني.. عنوان الإبداع" في 3 أكتوبر المقبل بالتعاون مع مجموعة فولكس فاجن بجاليري متاحف قطر الرواق ويرصد مسار التطور الذي شهدته التصميمات الألمانية على مدار 6 عقود، ويقام الثاني في نفس التوقيت تحت عنوان "رؤى ألمانية -روائع معاصرة من مجموعة دويتشه بنك" بكراج جاليري بمطافئ "مقر الفنانين" ويعرض مقتنيات من مجموعة دويتشه بنك، وهي واحدة من أبرز المجموعات الفنية التي تمتلكها مؤسسة تجارية على مستوى العالم. ويقام المعرضان بدعم من وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية.

وعلى هامش المعرضين يتم تنظيم ورش تدريبية للمعلمين ابتداء من الأحد المقبل بهدف توعيتهم وتزويدهم بالمعرفة اللازمة التي تمكنهم من إدماج الموضوعات التي يدور حولها المعرضان ومحتوياتهما في الحصص الدراسية، وتؤهلهم لتنظيم جولات إرشادية لطلابهم.

وسوف تقام الجلسات التدريبية الخاصة بمعرض "رؤى ألمانية -روائع معاصرة من مجموعة دويتشه بنك" بمطافئ: مقر الفنانين من التاسعة صباحا إلى الواحدة ظهرا أيام 24 و25 و27 و28 سبتمبر الجاري و1 و2 و4 أكتوبر القادم بالإنجليزية، وبالعربية يومي 26 سبتمبر و3 أكتوبر بالعربية في متحف الفن الإسلامي.

أما التدريب المصاحب لمعرض "التصميم الألماني.. عنوان الإبداع" فسيتم خلاله التعرف على رؤية عامة للفن الألماني المعاصر بداية من ستينيات القرن الماضي وحتى وقتنا الحالي، مع التركيز على بعض جوانب المعرض واستعراض المسيرة المهنية للفنانين، وستبدأ الجلسات التدريبية المصاحبة لهذا المعرض من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا بمطافئ: مقر الفنانين أيام 1 و2 و4 أكتوبر القادم باللغة الإنجليزية ويومي 3و5 منه باللغة العربية.

وسيتلقى المعلمون خلال الجلسات التدريبية نصائح وإرشادات تساعدهم في تنظيم جولات إرشادية لطلابهم، وسيحصلون بعد انتهاء التدريب على مواد تعليمية وكتيبات إرشادية، وستطرح عليهم مجموعة من الأنشطة التعليمية الإبداعية لتنفيذها مع طلابهم. وبعد افتتاح المعرض، ستتاح المواد التعليمية على موقع متاحف قطر.

جدير بالذكر أن متاحف قطر توفر مجموعة من الموارد التعليمية المخصصة للمعلمين والطلاب لدعم مقررات التربية الفنية في المدارس المستقلة بهدف إلهام الجيل القادم من المبدعين والمفكرين من خلال تثقيفهم حول الفنون والتراث والثقافة، تماشيا مع التزام متاحف قطر بتوفير الفرص التعليمية وتلبية اهتمامات المعلمين ودعم المقررات المدرسية في قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"