الجسرة الثقافي يستحضر تاريخ الطوابع القطرية

محليات الخميس 21-09-2017 الساعة 01:36 ص

من معرض الطوابع البريدية
من معرض الطوابع البريدية
الدوحة - الشرق

شهد نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي افتتاح معرض الطوابع البريدية النادرة، الذي ينظمه بالتعاون مع المركز الشبابي للهوايات، وهو أحد المراكز التابعة لوزارة الثقافة والرياضة.

يضم المعرض المئات من الطوابع البريدية النادرة ويعد فرصة لهواة جمع الطوابع البريدية حيث تعتبر هذه الهواية من أكثر الهوايات انتشارًا في العالم وهي هواية تثقيفية يتعرف من خلالها الزائر على التطور التاريخي للبلدان، وكيف تحولت هذه الهواية إلى تجارة، إذ حرص الكثير من الأثرياء على اقتناء الطوابع النادرة والحرص عليها وتوارثها عبر الأجيال.

ولا تخلو هذه الهواية من التزييف، إذ هناك الكثير من عمليات التزييف دخلت في صناعة الطوابع مما أوجد الكثير من الجهات التي تقوم بدراسة هذه الطوابع لتبين جودتها مقابل أموال تدفع لهذا الغرض.

يأتي المعرض من خلال حرص النادي على فتح أبوابه لأي مبادرات أو فعاليات ثقافية ترتقي بالعقل والفكر العربي، وحرصًا منه على استضافة مثل هذه الفعاليات والمعارض التي تخدم الثقافة والمثقفين.

يشار إلى أن الطوابع التي يضمها المعرض هي طوابع لدولة قطر ويستطيع الزائر أن يحدد الحقبة التاريخية التي يعود لها هذا الطابع مما يضيف لهذا المعرض طابعًا وطنيًا ثقافيًا. وسيستمر المعرض حتى يوم 28 الجاري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"