"الشقب" يشارك في مهرجان قطر قوس النصر بفرنسا

رياضة الأربعاء 20-09-2017 الساعة 10:19 م

مهرجان قطر قوس النصر بباريس.. صورة أرشيفية
مهرجان قطر قوس النصر بباريس.. صورة أرشيفية
الدوحة – قنا

يستعد الشقب، عضو مؤسسة قطر، للمشاركة في مهرجان قطر قوس النصر لسباقات الخيل الذي سيقام في العاصمة الفرنسية "باريس"، خلال الفترة من 28 سبتمبر الجاري إلى الأول من أكتوبر المقبل.

وسيشارك الشقب بعدد من رؤوس الخيل في العديد من الأشواط على مدار أيام السباقات الثلاثة التي تقام في سانت كلو في اليوم الأول، وعلى مضمار شانتي آخر يومين في المهرجان.

وعن مشاركة الشقب قال السيد خليفة بن محمد العطية المدير التنفيذي للشقب، إن سباقات قطر قوس النصر من أهم السباقات التي نشارك بها على مدار العام نظرا لما يمثله الحدث من أهمية قصوى على مستوى السباقات الكبيرة في القارة الأوروبية، إلى جانب أن أفضل الجياد في العالم تأتي للمشاركة في السباقات، وهو الأمر الذي يزيد من قوة المنافسة والرغبة في حصد الجوائز التي تضع الفائزين بها على القمة.

وأكد العطية أن الشقب كان قبل عامين بطلا لسباق جائزة قطر قوس النصر المعروفة باسم (الارك)، وذلك عن طريق الفرس "تريف" التي حققت اللقب مرتين على التوالي في إنجاز كبير للفروسية القطرية عامة والشقب بشكل خاص، والان سيكون علينا السعي نحو استعادة انتصارات الشقب الكبيرة في عاصمة النور، ولهذا فإن لدينا في الشوط الكبير على جائزة قطر قوس النصر الجواد "براميتو" ولديه فرصة لا بأس بها دون إغفال أن لكل سباق ظروفه والحالة التي يكون عليها الجياد في نفس يوم السباق.

وأيضا في نفس الشوط من المقرر أن تشارك المهرة "دوحة دريم" وهي من إنتاج الشقب، وسيتم حسم أمر مشاركة "دوحة دريم" خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن عامل الوزن سيكون في صالحها لصغر عمرها.

وعن شوط كأس العالم للخيل العربية الأصيلة قال السيد خليفة بن محمد العطية ، في هذا الشوط سيشارك الشقب بالجواد "خطاب"، ونعلم صعوبة الشوط من خلال مشاركة أكثر من رأس آخر قوي لاسيما من قطر وتحديدا من الشيحانية وأم قرن، ولكن على أرض الميدان كل الاحتمالات واردة، وبخلاف ذلك فإن لدينا الجواد زلزال في شوط جائزة "قطر دو لا فوريه" وهو من الأشواط المهمة التي سبق للشقب الحصول عليه من قبل عن طريق "أولمبيك جلوري" قبل 4 سنوات، وفي نفس الشوط سيشارك كذلك الجواد كرار، والشوط مسافته 2400 م، وبشكل عام فإن طموحنا كبيرا في السباقات التي ستقام في فرنسا خلال مهرجان قطر قوس النصر.

يذكر أن الشقب حقق الكثير من النجاحات في سباق قطر قوس النصر، وآخرها العام الماضي بحصول الجواد "المرتجز" على كأس قطر العالمية للخيل العربية الأصيلة على مضمار شانتي بفرنسا، وأيضا فقد سبق للفرس "تريف" الحصول على جائزة قطر قوس النصر عامي 2013 و 2014 على التوالي في إنجاز غير مسبوق في مسيرة السباق وقطر بشكل عام، وبالتالي فإن الشقب يسعى من خلال النسخة المقبلة إلى الحصول على أفضل النتائج بطبيعة الحال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"