رئيس كوريا الجنوبية يلتقي ترامب لمناقشة أزمة جارتها الشمالية غداً

أخبار دولية الأربعاء 20-09-2017 الساعة 10:41 م

رئيس كوريا الجنوبية،  مون جيه إن
رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن
سول – قنا

أعلن المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية اليوم أن الرئيس مون جيه إن، سيجتمع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب غدا في مدينة نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في قمة ثنائية يتوقع أن تركز على بحث سبل التعامل مع استفزازات كوريا الشمالية.

وقال مسؤولون بالمكتب الرئاسي، في تصريحات لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إنه من المتوقع عقد قمة ثلاثية أخرى عقب قمة مون وترامب، سيشارك فيها هذه المرة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

وستعقد قمة مون وترامب في وقت يتصاعد فيه القلق في شبه الجزيرة الكورية بعد أن أجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية السادسة، والأقوى على الإطلاق، في الثالث من سبتمبر الجاري.

وكان الرئيسان مون وترامب قد أدانا بشدة، في وقت سابق، التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية وتعهدا ببذل جهود مشتركة لمعاقبة بيونج يانج على أفعالها الاستفزازية المستمرة من خلال التنفيذ الكامل لقرار العقوبات الذي أصدره مجلس الأمن الدولي ضد الشطر الكوري الشمالي.

كما حذر الرئيسان من قيام كوريا الشمالية بأية استفزازات أخرى، مهددين إياها بمزيد من العزلة وأنها ستؤدي في نهاية المطاف إلى انهيار نظامها الحاكم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"