الأمن الإسباني يصادر بطاقات الاستفتاء على انفصال "كتالونيا"

أخبار دولية الأربعاء 20-09-2017 الساعة 11:05 م

الإنفصاليون في كتالونيا
الإنفصاليون في كتالونيا
مدريد – قنا

أعلنت السلطات الإسبانية اليوم، مصادرة قرابة 10 ملايين بطاقة اقتراع خاصة بالاستفتاء المزمع إجراؤه الشهر المقبل على استقلال الإقليم.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان لها: "إن قوات الشرطة صادرت لافتات مراكز اقتراع ومستندات خاصة بمسؤولين عن عملية التصويت، وذلك خلال مداهمة أمنية على مخزن بقرية صغيرة خارج مدينة برشلونة".

وتأتي هذه المداهمات الأمنية في إطار تحركات تقودها السلطات الإسبانية لوقف الاستفتاء الذي دعت له الحكومة الداعمة للانفصال في إقليم كتالونيا، كما ألقت خلال هذه المداهمات القبض على 13 مسؤولاً بالإقليم من بينهم جوزيب ماريا جوف وزير الدولة للاقتصاد في كتالونيا.

وكانت المحكمة الدستورية الإسبانية قد ألغت اليوم قانونين انفصاليين بالكامل، وافق عليهما برلمان إقليم كاتالونيا الشهر الجاري.

وصدر القرار بإجماع أعضاء المحكمة الدستورية، على أن قانوني "الاستفتاء"، و"تأسيس جمهورية، والانتقال القانوني"، اللذين أقرهما البرلمان المحلي في كتالونيا، "يتعارضان مع الدستور الإسباني وباطلان تماماً".

يشار إلى أن إقليم كاتالونيا قد أعلن في يوليو الماضي أن الأول من شهر أكتوبر المقبل، سيكون موعد إجراء الاستفتاء الشعبي بشأن الاستقلال عن إسبانيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"