الإعصار "ماريا" يدمر جميع شبكات الكهرباء في "بورتوريكو" الأمريكية

منوعات الخميس 21-09-2017 الساعة 09:10 ص

إعصار ماريا
إعصار ماريا
واشنطن - قنا

تسبب الإعصار "ماريا" في دمار كامل لشبكات الكهرباء في جزيرة "بورتوريكو" الأمريكية، ليغرق 3.5 مليون شخص في الظلام.

وقال أبنر غوميز رئيس وكالة إدارة الكوارث، إن الكهرباء مقطوعة بالكامل عن جميع المشتركين في هيئة الطاقة الكهربائية في "بورتوريكو".

وأشار مركز الإعصار الوطني في الولايات المتحدة إلى أن "فيضانات كارثية" تجتاح أجزاء من الجزيرة حاليا.. بينما يتحرك الإعصار "ماريا" بعيدا عن "بورتوريكو"، وتضعف قوته ليتحول إلى عاصفة من المستوى الثاني.

وأصدر ريكاردو روسيلو حاكم الجزيرة، حظرا للتجوال بدأ من مساء أمس الأربعاء، ويستمر حتى صباح بعد غد السبت.

وطلب روسيلو، في وقت سابق من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إعلان الجزيرة منطقة كوارث، على الرغم من اتخاذه إجراءات وقائية وتجهيز 500 ملجأ لحماية المواطنين.

وتواجه بورتوريكو، مشكلات اقتصادية ودين عام يبلغ 73 مليار دولار، وقد يفاقم الإعصار "ماريا" من الأزمة الاقتصادية، ولكن إعلانها منطقة كوارث يعني أنها قد تحصل على المزيد من المساعدات المالية الفيدرالية الأمريكية لتتعافى من الكارثة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"