دراسة: فقدان الجسم للماء يمهد لمرض الزهايمر

صحة وأسرة الخميس 21-09-2017 الساعة 01:15 م

عندما يفقد الجسم 2% من الماء فحينها سيشعر الإنسان بضعف بالذاكرة
عندما يفقد الجسم 2% من الماء فحينها سيشعر الإنسان بضعف بالذاكرة
أنقرة - قنا

ذكرت دراسة تركية حديثة إن فقدان جسم الإنسان للماء لفترة طويلة يمهد الطريق أمام الإصابة بمرض الزهايمر.

وقال مراد أقصوي البروفسور والجراح التركي "أظهرت الدراسات أنه عندما يخسر الجسم 1% من الماء، فإن ذلك سيؤدي إلى تدهور 5% من آليات الإدراك في الدماغ، وعندما يفقد الجسم 2% من الماء فحينها سيشعر الإنسان بضعف بالذاكرة لفترة قصيرة، ونسيان ما تعلمه بسرعة، بل وسيعاني من مشاكل في التركيز، وحل المسائل الرياضية".

وأضاف إن "فقدان الماء في جسم الإنسان بشكل متواصل يؤدي إلى تضاؤل حجم الدماغ، وفي النهاية يمهد الطريق للإصابة بمرض الزهايمر".

وأوضحت الدراسة أن 60% من جسم الإنسان يتكون من الماء، ومن الضروري عدم السماح بانخفاض نسبة الماء في الجسم ، والحذر بشدة من العطش ، حيث أثبتت الدراسات بأن العطش يؤدي إلى العديد من الاضطرابات والأمراض.

كما أشار البروفسور إلى أن الجلد يفرز العرق لحماية الجسم من فقدان المزيد من الماء، ومن ثم يتعرض للجفاف، منوهاً إلى ضرورة شرب الماء بكثرة، للحيلولة دون فقدان الجسم للماء واستخدام كريمات مرطبة للجلد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"