مع انتعاش الطلب على المكاتب وارتفاع أسعارها

"برج آسيا" السنغافوري يؤكد نجاح صفقات قطر للإستثمار

اقتصاد الجمعة 22-09-2017 الساعة 12:30 ص

برج آسيا سكوير
برج آسيا سكوير
وليد الدرعي

تبقى صفقة استحواذ جهاز قطر للإستثمار على البرج آسيا سكوير 1 المملوك لشركة بلاك روك مقابل 2.5 مليار دولار أكبر صفقة في السوق العقاري السنغافوري، وفق ما أوردته وكالة بلومبورغ الإقتصادية.

ويؤكد المتابعون ان الإستثمار القطري في السوق العقاري السنغافوري جاء في وقت شهدت فيه الايجارات إرتفاعاً متزايداً مع ارتفاع الطلب على المكاتب خاصة بعد اختيار عديد الشركات العالمية الانتقال من لندن إلى سنغافورة و غيرها من دول جنوب شرق آسيا لتجنب تبعات خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي.

وكانت شركة كابيتالاند كومرسيال تروست، أكبر مالك للمكاتب في سنغافورة، وافقت على شراء ساحة آسيا سكوير تاور 2 لشركة بلاك روك. مقابل 2.1 مليار دولار سنغافوري (1.5 مليار دولار أمريكي) في ثاني أكبر مبنى لبيع المباني في المدينة.

وقال كابيتالاند كومرسيال تروست في بيان إن الصفقة سوف تمول جزئيا من خلال إصدار حقوق بقيمة حوالي 700 مليون دولار سنغافوري، وقروض بنكية تبلغ نحو 1.12 مليار دولار سنغافوري. وقالت الشركة إن عائدات سحب الاستثمارات البالغة نحو 340.1 مليون دولار من صفقات العقارات السابقة ستساعد أيضا في تمويل عملية الشراء.

ويعد البيع هو الأحدث في سلسلة من الصفقات العقارية التجارية الرائجة في سنغافورة.. وقال جيريمي ليك، المدير التنفيذي لأسواق رأس المال في شركة كبر في سنغافورة: "توفر الصفقة معيارا آخر للتسعير يؤكد مجددا أن الانتعاش في إيجارات المكاتب وأسعارها جار في سنغافورة". كان كبر واحدا من مستشارين لشركة بلاك روك.

وقال كابيتالاند كومرسيال إن البيع الجزئي لبرج المكاتب في شارع جورج واحد سيساعد في تمويل جزء من عملية الشراء من بلاك روك، إلى جانب عائدات مبيعات مجمع غولدن شو كار و ويلكي إدج.

ويضم البرج رقم 46، الذي يحتوي على 46 طابقا، وعلى مساحة 778.719 قدما مربعا، ويضم مكتبا وفندق ويستن. وكان المبنى في السوق منذ العام الماضي. لم يكن ويستن جزءا من عملية البيع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"