الحكومة اليمنية تعلن عدد القتلى منذ بداية الحرب

أخبار عربية الخميس 21-09-2017 الساعة 08:46 م

الحوثيين في اليمن
الحوثيين في اليمن
صنعاء - الأناضول

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، مقتل 11 ألف و746 شخصا، منذ اجتياح جماعة "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، العاصمة صنعاء قبل 3 أعوام.

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية، عن وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، قوله إن "المليشيا الانقلابية ارتكبت أثناء اجتياحها للمحافظات انتهاكات جسيمة، تمثلت بمقتل 11 ألف و746 شخصا، وإصابة 28 ألف و392 آخرين".

وأضاف "عسكر" لدى تقديمه اليوم ورقة عمل على هامش أعمال مؤتمر حقوق الإنسان في جنيف بسويسرا، أن "الحوثيين وقوات صالح، اعتقلوا واختطفوا، منذ بداية الحرب، نحو 17 ألف من معارضيهم من الناشطين والحقوقيين والصحفيين والأكاديميين".

ولفت إلى أن "أكثر من 5 آلاف من هؤلاء ما يزالوا قابعين في سجونهم حتى اليوم".

وبخصوص التجنيد غير القانوني، اتهم الوزير عسكر، الحوثيين وصالح بـ "تجنيد أكثر من 20 ألف طفل لم يبلغوا السن القانونية، إضافة إلى تجنيد نساء والزج بهم في جبهات القتال".

كما تطرق المسؤول اليمني إلى الدمار الذي حل بالمنشآت خلال 3 أعوام من الحرب، لافتا أن "مليشيا الحوثي وصالح دمرت أكثر من 31 ألف منشأة عامة وخاصة، بينها 4 آلاف و100 من الممتلكات العامة، و27 ألف من المنشآت الخاصة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"